التخطي إلى المحتوى
دعاء ينير القبر والصراط ويدخل العبد الجنة.. ردده بعد كل صلاة

الفوز بالجنة من بين الأمنيات التي يرغب في تحقيقها المسلم، ومن أجل ذلك يتبع الفروض والسنن التي أوصى بها النبي محمد «صلى الله عليه  وسلم»، إلى جانب المواظبة على عدد من الأذكار والأدعية التي اتبعها الصحابة استناداً لما أرشد إليه رسول الله.

تفاصيل كلمات تنير القبر والصراط المستقيم 

ومن بين الأذكار التي تُنير القبر والصراط وتُدخل الجنة، كلمات بسيطة وجيزة ذكرها الشيخ محمد أبو بكر جاد الرب، الداعية الإسلامي، في فيديو نشره عبر حسابه الشخصي بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلا: «اللي عايز يكون قبره منور ويدخل الجنة عليه ترديد دعاء معين بعد كل صلاة فرض وقبل الشروع في النوم 3 مرات».

والكلمات التي أشار إليها «أبو بكر»، تأتي استناداً لما ذكره الصحابي الجليل ابن عمر: «مَنْ قَالَ دُبُرَ كُلِّ صَلاةٍ وَإِذَا أَخَذَ مَضْجَعَهُ: (اللَّهُ أَكْبَرُ كَبِيرًا، عَدَدَ الشَّفْعِ وَالْوِتْرِ، وَكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ، الطَّيِّبَاتِ الْمُبَارَكَاتِ ثَلاثًا، وَلا إلَهَ إِلاَّ اللَّهُ مِثْلُ ذَلِكَ، كُنَّ لَهُ فِي قَبْرِهِ نُورًا، وَعَلَى الْجِسْرِ نُورًا، وَعَلَى الصِّرَاطِ نُورًا حَتَّى يُدْخِلْنَهُ الْجَنَّةَ ، أَوْ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ».

وأوضح الداعية الإسلامي نص الدعاء الذي يجب ترديده بعد كل صلاة وقبل الخلود إلى النوم 3 مرات، كالآتي:

– الله أكبر كبيرا عدد الشفع والوتر وعدد كلمات الله التامات الطيبات المباركات.. لا اله إلا الله عدد الشفع والوتر كلمات الله التامات الطيبات المباركات.. سبحان الله عدد الشفع والتر وعدد كلمات الله التامات الطيبات المباركات.. الحمد لله عدد الشفع والتر وعدد كلمات الله التامات الطيبات المباركات.

إقرأ أيضا: 4 آيات قرآنية لها تأثير عجيب على الأبناء والصحة والبيت.. رددها دائما

وأكد «أبو بكر»، أن فعل الصحابة وقولهم سند من وصايا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن المواظبة على ذلك الدعاء يدخل الإنسان الجنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *