التخطي إلى المحتوى
اتفاقية تعاون مشتركة بين العيادة القانونية للصحافيين ومكتب الإعلام الحكوميّ

تهدف تطوير قدرات الصحافيين قانونياً

اتفاقية تعاون مشتركة بين العيادة القانونية للصحافيين ومكتب الإعلام الحكوميّ

غزة / المشرق نيوز

وقعت العيادة القانونية للصحافيين ووسائل الإعلام والنشر، اتفاقية تعاون مع المكتب الإعلامي الحكومي، وذلك بمقر المكتب بمدينة غزة.

ومثل العيادة القانونية المستشار القانوني/ كمال حجازي، ومثل المكتب الإعلامي الحكومي الأستاذ/ سلامة معروف رئيس المكتب والناطق باسم الحكومة.

وقال حجازي إنّ الاتفاقية تهدف إلى تطوير قدرات الصحافيين في المجالات القانونية، والمساهمة في فض نزاعات الصحافيين حسب القانون عبر لجنة الشكاوى في المكتب الإعلامي. وتنص الاتفاقية على تدريب وتأهيل الصحافيين في مجالات القانون، وخاصة التشريعات الإعلامية التي تنظم قطاع الصحافة والإعلام، إضافة إلى اعتبار العيادة عضواً محايداً في لجنة الشكاوى التي تستقبل شكاوى الصحافيين.

توقيع الاتفاقية.jpg
 

هذا ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ بنود الاتفاقية مطلع شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل بتدريب مجموعة من الصحافيين، في المكتب الإعلامي الحكومي.

يشار إلى أنّ العيادة القانونية هي الأولى المتخصصة في هذا المجال، وانطلقت في محافظات قطاع غزة على يد مجموعة من المحامين والصحافيين، بهدف تعزيز الثقافة القانونية بين أوساط الصحافيين، وتسعى للتواصل مع كافة الجهات الرسمية والأهلية ذات الصلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *