التخطي إلى المحتوى
أحمد الشناوي يكشف سر إيقاف لاعب الإسماعيلي

أكد أحمد الشناوي الخبير التحكيمي لمجموعة قنوات “ON TIME SPORT”، أن إيقاف محمد دسوقي ظهير أيسر الإسماعيلي مباراة واحدة فقط، جاء ذلك بعد تلقي اللاعب البطاقة الحمراء في لقاء المقاولون الماضي، ليفتقد بذلك الإسماعيلي خدمات اللاعب في مباراة المحلة المقبلة.

كما أوضح الشناوي، أن اللاعب تلقى البطاقة الحمراء المباشرة للعب العنيف، وبذلك يتم إيقافه لمباراة واحدة لأنه لعب على الكرة دون تعمد إيذاء المنافس، كما في حالة طرد حمدي فتحي نجم الأهلي في مباراة المقاولون العرب من الجولة الرابعة للدوري المصري الممتاز، وهنا يكون الإيقاف مباراة واحدة فقط ودون غرامة مالية لعدم التعمد ووجود الكرة في حيز اللعب.

وعند سؤاله عن المواقف التي يمتد فيها الإيقاف لمبارتين أو أكثر بعد تلقي البطاقة الحمراء، أوضح الشناوي، أن حالات الطرد المباشر التي يمتد فيها الإيقاف لأكثر من مباراة، له معايير مختلفة وهي: اللعب العنيف دون كرة أي تعمد إيذاء المنافس والسلوك المشين.

وأضاف، أنه في حالة تلقي البطاقة الحمراء المباشرة، نتيجة لتعمد إيذاء المنافس أو السلوك المشين ترجع العقوبة سواء بإيقاف مبارايتن بدون غرامة مالية أو بغرامة مالية إلى رابطة الأندية وطبقًا للائحة العقوبات.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *