التخطي إلى المحتوى
دوري الأبطال المجموعة (1): السيتي يحسم معركة الصدارة ونكونكو يحقق رقمًا فرنسيًا غير مسبوق

حسم مانشستر سيتي صراع قمة المجموعة بعد فوزه على باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1 في مباراة ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الأولى في مرحلة المجموعات بـ دوري أبطال أوروبا.

وتربع مانشستر سيتي على قمة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة مع تبقي جولة واحدة فقط على نهاية المرحلة، في حين تجمد رصيد باريس سان جيرمان عند 8 نقاط في المركز الثاني.

وأنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ونجح الضيوف في افتتاح التهديف في بداية الشوط الثاني عن طريق المهاجم الفرنسي، كيليان مبابي.

وأحتفل مبابي بـ مشاركته ال50 في دوري الأبطال وهو بعمر 22 عامًا و339 يومًا، ليكون ثاني أصغر لاعب يصل إلى هذا العدد من المشاركات في تاريخ المسابقة خلف سيسك فابريجاس (22 عامًا و331 يومًا).

وأصبح مبابي أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل 29 هدفًا في المسابقة وهو بعمر أقل من 23 عامًا.

وسجل مبابي 45 هدفًا مع النادي ومنتخب بلاده خلال عام 2021، وهو سجل تهديفي استثنائي للاعب فرنسي خلال عام ميلادي واحد، منذ سجل تييري هنري في عام 2004 (46 هدفًا).

وعدل رحيم سترلينج النتيجة سريعًا لأصحاب الأرض، مسجلًا هدفه رقم 23 في دوري الأبطال، ليعادل سجل فرانك لامبارد ويصبح فقط خلف واين روني (30) وبول سكولز (24) في ترتيب أفضل الهدافين الإنجليز في تاريخ المسابقة.

وقبل نهاية المباراة، سجل البديل البرازيلي جابرييل جيسوس هدف التقدم لأصحاب الأرض، مسجلًا هدفه رقم 19 في مسيرته بدوري الأبطال. ليتجاوز اسماء برازيلية شهيرة في المسابقة مثل رونالدينهو وجونينهو (18 هدف لكل لاعب).

و تأهل مانشستر سيتي لدور ال16 من دوري الأبطال كمتصدر لمجموعته للموسم الخامس على التوالي، ليكون ثاني فريق انجليزي يحقق ذلك في عهد المسابقة بعد مانشستر يونايتد خلال الفترة بين 2006/2007 لـ 2010/2011.

وأصبح ماوريسيو بوتشيتينو هو أول مدرب من باريس سان جيرمان يخوض مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا دون أن يفوز خارج أرضه، منذ وحيد خليلهودزيتش في 2004/2005.

ولم يفز باريس سان جيرمان مع المدرب الأرجنتيني سوى مرتين من أخر 8 مباريات خاضها الفرق في دوري الأبطال (2 تعادل و4 خسارة).

وفي بلجيكا، اكتسح آر بي لايبزيج مضيفه، كلوب بروج، بنتيجة 5-0، ليخطو النادي الألماني خطوة كبيرة نحو التحول إلى الدوري الأوروبي.

ولعب لاعب الوسط الفرنسي، كريستوفر نكونكو، دور البطولة في المباراة بتسجيله هدفين وصناعته هدف من أهداف فريقه ال5

وسجل كريستوفر نكونكو هدفه السادس والسابع في المسابقة هذا الموسم، ليكون اشترك في تسجيل 18 هدفًا (سجل 13 وصنع 5) في 19 مباراة مع آر بي لايبزيج بمختلف البطولات هذا الموسم، وهو ما يزيد عما سجله في أول 84 مباراة مع لايبزيج في الموسمين الماضيين. (12)

ويعتبر نكونكو هو أول لاعب فرنسي في تاريخ دوري الأبطال يسجل 7 أهداف بعد أول 5 جولات من مرحلة المجموعات في دوري الأبطال.

الفوز رفع من رصيد النادي الألماني إلى 4 نقاط مع تحقيقهم أول فوز في المسابقة هذا الموسم، ليستقر الفريق في المركز الثالث، في حين يتجمد رصيد كلوب بروج عند 4 نقاط في قاع الترتيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *