التخطي إلى المحتوى
الصين تعثر على 12 مليون طفل لم تعلم بوجودهم: جم منين دول؟!

في واقعة غريبة من نوعها حدثت للمرة الأولى، اكتشفت الصين 12 مليون طفل لم تكن تعرف عنهم شيئًا، ويعيشون داخل مقاطعات الدولة، بما يعادل ضعف سكان مدينة سيدني الأسترالية بالكامل.

ووفقًا لموقع «بلومبيرج»، فإن الصين عثرت على 12 مليون طفل إضافيين لم تدرك وجودهم، بحسب أحدث كتاب للإحصاء السنوي للحكومة، إذ أنه على ما يبدو أن الدولة قللت من عدد الأطفال المولودين بين عامي 2000 و 2010، بما لا يقل عن 11.6 مليون، وذلك بحسب «7news».

العثور على 12 مليون طفل في الصين لم تعلم بوجودهم 

ويقدر أحدث كتاب سنوي للإحصاءات في الصين عدد الأطفال المولودين في تلك الفترة الممتدة على مدى العقد بـ172.5 مليون طفل، وهذا أعلى بكثير من 160.9 مليون مسجل في تعداد 2010 للبلاد، وأدى ذلك إلى اعتقاد البعض أن الآباء لم يسجلوا ولادة أطفالهم لتجنب العقوبة لخرق سياسة الطفل الواحد الصارمة في الصين.

وحتى عام 2016، كان يُسمح للأزواج الصينيين بإنجاب طفل واحد فقط، قبل ما تزال تلك السياسة مؤخرًا، ولكن قبل ذلك إذا أراد الآباء تكوين أسرة أكبر، فلا يتم تسجيل الأطفال دائمًا حتى بلوغهم السادسة، بحسب حديث «هي يافو» عالِم السكان لصحيفة ستريتس تايمز.

زيادة هائلة في نسبة المواليد بالصين

وهناك سببًا آخر لتلك الزيادة غير المبررة، وهو إذا كان لدي الأسرة فتاة لكنها أرادت أن تجرب صبيًا، ونحو ما يقرب من 57% من الأطفال غير المسجلين هم من الفتيات، وقدر إجمالي عدد سكان الصين في عام 2020 بنحو 1.4 مليار نسمة، وباعتبارها الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، فإن تتبع الأرقام الدقيقة ليس بالأمر السهل دائمًا، ولكن مع إلغائها للحد الأقصى لعدد الأطفال الذي يمكن أن تنجبه العائلات، فإن مشكلة عدم تسجيل ولادة حديثي الولادة ستصبح أقل حدة مع مرور الوقت وستصبح الأرقام أكثر دقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *