التخطي إلى المحتوى
لماذا يصف جماهير الزمالك مرتضى بحلال الأزمات؟ – تحليل

يبدوا أن هناك حالة من السعادة والارتياح لدى جماهير القلعاء البيضاء، بمناسبة عودة مرتضى منصورلرئاسة نادي الزمالك مرة أخرى، لمعالجة كافة الأوضاع والأخطاء داخل صفوف الأبيض.

ويصف جمهور الزمالك “منصور” أنه صاحب العصا السحرية لخروج النادي من فخ الأزمات التي لاحقته في الأونة الأخيرة، بناءً على مواقفه العديدة في وقت التعثرات، ونستعرض في هذا التقرير بعض الأسباب التي جعلت جماهير الأبيض تصف مرتضى بحلال الأزمات.مرتضى منصور

الزمالك يحقق بطولة الدوري بعد سنين عجاف

ينتظر جماهير الزمالك بعد عودة مرتضى منصور إلى رئاسة النادي، إيجاد حلول لأزمات التي تلاحق النادي خلال هذه الفترة، بعد أن نجح في موسم 2014 – 2015 جلب بطولة الدوري الممتاز لجدار القلعة البيضاء، بعد غياب دام 11 عاماً، حيث كانت أخر بطولة في توج بها النادي الأبيض موسم 2003 – 2004، ليحظى بشعبية كبيرة، وأبرام العديد من الصفقات الكبيرة مثل التونسي فرجاني ساسي، و المغربي أشرف بن شرقي، وغير ذلك من اللاعبين الكبار، بعد دخول النادي في فترة من أشباه اللاعبين الذين لم يستحقوا الانضمام إلى الفريق الأبيض.

الزمالك يعود إلى منصات التتويج الإفريقي مع مرتضى

ولعل أسباب ثقة جماهير القلعاء البيضاء في مرتضى منصور، عودة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إلى منصات التتويج الافريقية بعد غياب دام 16 عامًا، بعد نجاح الفريق الأبيض في تحقيق بطولة الكونفدرالية عام 2019، حيث يعود آخر تتويج قاري للزمالك عام 2003 منذ الفوز بكأس السوبر الإفريقي على حساب الوداد المغربي، وحصل عليه في عام 2020، على حساب الترجي التونسي.


الزمالك يكسر عقدة الأهلي في الدوري

يبدوا أن الزمالك في عهد منصور، نجح في كسر عقدة ظلت 11 عامًا، بالفوز على غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 1/2، في موسم 2017-2018، ليكسب الفريق الأبيض دفعة معنوية بعد معاناة ظلت فترة كبيرة، لم يستطع الأبيض الفوز على المارد الأحمر.


الزمالك يجلب بطولات من أنياب غريمه في عهد مرتضى

حقق الزمالك في عهد مرتضى منصور، المكسب المعنوي والبطولات، حيث حقق كأس السوبر المصري في عامي 2016، و2020،على حساب غريمه التقليدي الأهلي، وتحقيق بطولتي كاس مصر عامي 2015، و2016 أيضًا من أنياب المارد الأحمر ليعود االزمالك في شخصية البطل في عهد منصور.

الزمالك يصل إلى نهائي إفريقيا في عهد مرتضى

وصل الزمالك إلى نهائي إفريقيا في عهد مرتضى مرتضى مرتين، في 2016 و2019، وتلقى الفريق الخسارة في كلا اللقائين، بسب الإصابات التي لاحقت الأبيض في المباراتين، وكانتا أمام الأهلي وصن دوانز الجنوب إفريقي، ليكسب الفريق والجماهير دافعة معنوية رغم الهزيمتي، حيث لم يعرف الزمالك طريق النهائيات الإفريقية لفترة طويلة.

ويرى جمهور النادي الأبيض أن الزمالك تحت قيادة مرتضى عاد في شخصية البطل بعد غياب دام لسنوات، وأصبحت دولابات بطولات الأبيض، مفتوحة في أي مسابقة يتواجد فيها الفريق، بعد أن كان ضيف شرف في معظم البطولات التي يتواجد فيها، وينتظر جماهير القلعاء البيضاء التجديد للقوام الأساسي في كل الألعاب داخل النادي، وحل أزمة القيد التي وقع فيها الفريق.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *