التخطي إلى المحتوى
طفلة تعزف على 3 آلات موسيقية وتحلم بالشهرة: هتعلم 3 تانيين «فيديو»

منذ نعومة أظافرها، اتجهت للعزف على البيانو بأناملها الصغيرة، وكانت تحرص على متابعة دروس الموسيقى، لينمو ذلك الشغف داخلها بمرور الوقت، حتى أتقنت العزف على ثلاث آلات موسيقية فى سن صغيرة.

سهيلة أحمد، 15 عاماً، تقطن مدينة المنصورة، وتحترف العزف على البيانو والجيتار والكمانجا، وتحرص على متابعة معظم الموسيقيين، حتى تطور من نفسها وتكتسب مهارة العزف على آلات أخرى.

اكتشفت «سهيلة» موهبتها الموسيقية عندما كانت تحرص على سماع أغانى الطرب الأصيل وهى لم تتجاوز الـ6 سنوات، فلفتت انتباه والدتها، التى قامت بحجز أول درس لها فى الموسيقى، ووجدت اهتماماً كبيراً منها، وتضيف «سهيلة»: «والدتى كانت تحضر لى أى آلات احتاجها، وكان تشجعنى دائماً على الاستمرار فى العزف على الجيتار، لأننى كنت أجيده وأتقنه»، وبعدها اتقنت الكمانجا والبيانو.

تحكى نهى الحسينى، والدة «سهيلة»، أن ابنتها منذ نعومة أظافرها تهتم بالأغانى والموسيقى، بالإضافة إلى أن خالتها تعمل مدرسة موسيقى، فكانت «سهيلة» تهتم بالدروس الموسيقية مع خالتها، التي شعرت بموهبتها، وشجعتها على اختيار آلة موسيقية، وبمرور الوقت كانت الصغيرة سريعة التعلم والاهتمام بأكثر من آلة موسيقية.

وتكمل «نهى» أنها فخورة بابنتها، لأنها تعتبر أصغر طفلة تتقن العزف على ثلاث آلات موسيقية، حيث تنظم وقتها بين الدراسة وتدريبات الموسيقى، مؤكدة أن الموسيقى تقوم بتوسعة الأفق وتساعد على الدراسة وليس العكس.

وأشاد محمد بكر، مدرس موسيقى، بموهبة «سهيلة» التى يدربها منذ عام، ويرى أنها تمتلك ذكاءً فنياً كبيراً وموهبة ملحوظة، مشيراً إلى أن لديه خطة لتطوير أدائها فى الفترة المقبلة، وتعلم العزف على ثلاث آلات موسيقية أخرى، لرغبتها فى ذلك وقدرتها على اكتساب تلك المهارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *