التخطي إلى المحتوى
صاحب مسمط: لو أنا مش عندي مطعم كنت صرفت كل فلوسي على السمين

مسمط في منطقة عابدين، من أقدم وأشهر المطاعم العاملة في فواكه اللحوم، يحظى بشهرة كبيرة ليس فقط لجودة الأكلات التي يقدمها بل لنظافة المكان وتردد عدد كبير من مشاهير الفن والرياضة عليه، وهو ما ساهم في زيادة شهرته.

في بث مباشر عبر صفحة «الوطن» على الفيسبوك، يحكي المعلم بجة، صاحب المحل، أنه بدأ نشاطه منذ ما يقرب من 16 عامًا بمحل صغير في منطقة عابدين، وبعد أن كرمه الله بمكاسب وفيرة لم يكن يصدقها طور من عمله وتوسع المحل الصغير ليصبح مطعما كبيرا يستقبل زبائن من نوع خاص، وهم محبي «إكسسوارات اللحوم»، ومن بينهم مشاهير كثيرون.

أشهر أكلات المطعم

كفتة وكبده ولحمة وممبار وفشة وكرشة وحلويات وكوارع وطحال ونخاع ومخ وقلب، هي بعض الأكلات التي يقمها «بجة» في مطعمه، ولكن نوعين من هذه الأكلات يحظى بإقبال غير عادي وهما الكوارع والممبار، مؤكدًا أن يصنع منهما كميات كبيرة يوميا لزيادة الإقبال عليهما: «إحنا بنعمل شوربة الكوارع بطريقة مميزة مش موجودة في أي مطعم تاني، بنخلط بهاريز اللحوم في الخلاط وبنضيف عليها شوربة كريمة وبنطلع بنكهة مختلفة تمامًا ومميزة عن شوربة الكوارع اللي بتتعمل في أى مكان تاني».

سر خلطة الممبار في المطعم

للممبار خلطة مميزة اشتهر بها المطعم، ويحكي عنها لـ«الوطن» بقوله: «الممبار عندنا حوار، هو ده سر مهنتنا، وعندنا ممبار بقري وضانى، وبنعمله بخلطة خطيرة»، لافتا إلى أن كل منتجاته بلدية من إنتاج مزرعته، ولديه مصنع يتم فيه تجهيز كافة أنواع اللحوم ثم تأتي إلى المطعم لطهيها وتقديمها للزبائن: «الحمد لله كرم من عند ربنا إني أنجح في المجال ده، وأنا أصلا بحب الأكل السمين، ولو مش عندي مطعم كنت صرفت كل فلوسي على أكل السمين».

وبخلاف الوجبات التي تقدم على مدار اليوم، يقدم «بجة» وجبات تيك أواي تبدأ من 25 جنيها للرغيف المشكل وتصل حتى 50 جنيها: «كل حاجة موجودة على حسب مزاج الزبون، وعندنا طواجن وخلال الفترة الجاية هنعمل مشويات».

ومن المشاهير التي تتردد على مطعم بجة، بحس بقوله: «كل لاعبي الكرة، ومن الفنانين وفاء عامر وأختها أيتن، أشرف عبدالباقي وكل نجوم مسرح مصر، ويوسف أبو داوود».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *