التخطي إلى المحتوى
جنوب إفريقي يحذر من «النودلز»: تسببت في وفاة أولاد أخي

تسببت المكرونة سريعة التحضير «النودلز» في وفاة طفلين، بعد أن نُقلا إلى المستشفى بسبب شكواهم من تقلصات في المعدة نتيجة لآثار هذه الوجبات المميتة، نهاية الأسبوع الماضي، في جنوب إفريقيا.

توفي صبي اسمه كيموجيتسوي ماكوفاني، عمره 13 سنة، وشقيقته ثاتو ماكوفاني، البالغة من العمر 9 سنوات، نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن تناولا المكرونة سريعة التحضير في مدينة «مبومالانجا» في جنوب إفريقيا، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وتحدث شقيق والد الأطفال، مفو تشوزين ماكوفاني، إلى وسائل الإعلام المحلية قائلاً: «نحن محطمون كعائلة لأننا لم نعتقد أبدًا أن شيئًا كهذا سيحدث لنا، لم نسمع أي شيء من الشرطة، وذهبنا للاستفسار في الطب الشرعي عن نتيجة تشريح الجثة، وتم إبلاغنا بأنهم سيعودون إلينا بمجرد الحصول على النتائج من المختبر في بريتوريا».

وأضاف تشوزين ماكوفاني أن الأسرة ستكشف عن ماركة «النودلز» عندما تتوفر نتائج تشريح الجثة، وحذر جميع الآباء من هذه الوجبة المميتة ونصح بإبعاد الأطفال عنها، كما قالت المتحدثة باسم الشرطة بوسيسيوي مثيثوا إن التحقيق جار، ونتائج تشريح الجثة معلقة.

ضحايا آخرون لـ«النودلز»

وقع حادث مماثل قبل أسبوع واحد فقط في جنوب أفريقا أيضا، إذ توفى 3 أشقاء بعد تناول المكرونة سريعة التحضير أيضًا، وهم سينوثاندو نغويندو، 11 سنة، أولوام نجويندو، 7 سنوات، أثينكوسي نغويندو، 4 أشهر فقط، واشترى الأطفال الـ3 «نودلز» من متجر صغير أثناء زيارة جدهم، وبعد تناول الوجبة، اشتكوا من تقلصات في المعدة وتوفوا، وهم في طريقهم إلى المستشفى.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة عن هذه الواقعة، التي حدثت قبل أسبوع: «ذهبت الفتاة البالغة من العمر 11 عامًا إلى المتجر، يوم الأحد الماضي، واشترت علبة نودلز، ثم قامت بطهيها وأكلها الأطفال الثلاثة قبل مغادرتهم للعودة إلى منزلهم من بيت جدهم، واشتكى الطفلان الأكبر سنًا من تقلصات في المعدة ونُقلا إلى عيادة قريبة، لكنهم توفوا في الطريق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *