التخطي إلى المحتوى
سر خلطة «الحواوشي» من داخل أشهر محل بإمبابة: «لحمة خشنة ونار هادية»

تختلف الأكلات السريعة في مصر عن باقي الدول، وطالما عشق المصريون الأكلات الشعبية التي يتربع على قمتها «رغيف الحواوشي»، يتهافت محبوه على العربات والمطاعم التي تُقدمه ليستمتعوا بطعمه المختلف من مطعم لآخر وفقا للمكونات والبهارات التي تتم إضافتها لتلك الوجبة السريعة المحببة للكبار والصغار.

«وائل ربيع» يوضح سر الخلطة في الحواوشي 

«الفكرة كلها في اللحمة.. لازم اللحمة متكونش كبيرة ولا سمينة، فيه ناس بتعتمد على استخدام اللحم السمين، إنما إحنا بنستخدم اللحمة الصغيرة وبنعتمد على حلاوة اللحمة وسر الخلطة»، قالها وائل ربيع، مالك مطعم «الربيع»، للحواوشي بمنطقة امبابة التابعة لمحافظة الجيزة، في بث مباشر لـ«الوطن»، لافتا إلى أن سلامة وجودة اللحم أهم ما يميز رغيف الحواوشي.

تبدأ مراحل طهي «الحواوشي»، بوضع اللحم النيئ في رغيف ثم وضعه على نار هادئة لمدة تتراوح بين 6 و7 دقائق حتى يتم طهي اللحم، ويبدأ لون الرغيف في التحول إلى اللون الأحمر: «بحط الرغيف على نار هادية علشان لو حطيته على النار العالية هيتحرق واللحمة هتفضل نية.. بعد كدا الرغيف بيتحط على نار عالية شوية ويبدأ يتحمص ويوصل لشكله النهائي وبتكون اللحمة من جوا خلاص إستوت»، وفقا لـ«وائل».

مكونات رغيف الحواوشي 

وتعد البهارات من أهم المكونات التي تدخل في صناعة «الحواوشي»: «نشتري لحمة خشنة مع دهن بسيط ونضيف قليلا من الزيت، وفلفل رومي وبصل مصفى من المياه، ويتام فرم المكونات جيدا، ثم تتبيلها بفلفل أسود وبهارات مع إضافة جوزة الطيب والملح وقلبل من القرفة، وبنخلطهم في بعض كويس جدا»، بحسب مالك المطعم مؤكدا وضع  200 جرام من تلك الخلطة في كل رغيف.

الأكلات التي يقدمها مطعم «الربيع»

وعُرف المطعم بتقديمه رغيف الحواوشي مُضافا عليه قطع السجق: «بنقدم حواوشي عادي وحواوشي بقطع السجق، وبنقدم ورقة اللحمة وورقة الكبدة، وطاجن العكاوي وطاجن الفريك وطاجن البطاطس، وبنقدم رز وملوخية وفتة، وكمان مكرونة باللحمة ومكرونة بالكبدة»، بحسب «وائل».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *