التخطي إلى المحتوى
البرق يضرب 13 سجينا في دولة أفريقية.. «صعقهم أثناء تناول الغداء»

واقعة غريبة شهدتها إحدى البلاد الأفريقية، عندما ضربت صاعقة برق 13 سجينًا، خلال تناولهم طعام الغداء داخل أحد السجون في شمال غرب زيمبابوي، وفقا لما ذكره موقع «barrons» الأمريكي، نقلا عن وكالة فرانس برس.

تفاصيل ضرب صاعقة برق لـ 13 سجينًا

وجرت الواقعة يوم الجمعة الماضي، داخل سجن في بلدة هوانغي، وفقا لما رواه بيتر شابراجندا، نائب المتحدث باسم خدمات السجون: «كان السجناء داخل ساحة السجن عندما ضربهم البرق في الصباح الباكر».

وبحسب «شابراجندا»: «13 سجينًا نُقلوا إلى المستشفى بعد أن ضربتهم صاعقة البرق، حيث ورد أن أربعة منهم في حالة خطيرة، بينما الآخرون في حالة مستقرة»، وبالنسبة للبرق المصاحب للعواصف الرعدية الصيفية، فهو حدث شائع ومسؤول عن العديد من الوفيات كل عام في زيمبابوي.

نصائح لتجنب مخاطر البرق

ونظرًا لمخاوف البعض من صاعقة البرق، نوضح لكم مدى مخاطر البرق على الشخص ونصائح لتجنبها وطريقة التعامل معها، وفقا لما ذكرته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة «سي دي سي».

  • في حالة حدوث ظاهرة البرق أثناء تواجدك داخل المنزل، عليك البقاء بعيدا عن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر أو الأدوات الإلكترونية، عند إيصالها بالكهرباء.
  • ابتعد عن النوافذ والأبواب.
  • حالة تواجدك خارج المنزل عليك البحث عن مأوى على الفور، وعليك الابتعاد عن الاستلقاء على الأرض أو البقاء تحت شجرة، بل عليك البحث عن مكان آمن، يجعلك لا تتعرض إلى ظاهرة البرق مباشرة، مثل السيارة المغلقة بالكامل أو مكان مغلق كالمكاتب ومراكز التسوق وغيرها.
  • تجنب المكوث في المركبات المفتوحة كالسيارات المكشوفة والدراجات النارية، والأماكن المفتوحة.
  • تجنب غسل اليدين أو الاستحمام أو غسل الأطباق.
  • لا تستلقي أو تتكئ على أي أرضيات أو جدران خرسانية، داخل البيت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *