التخطي إلى المحتوى
لدغة ثعبان تنهي حياة سيدة.. «عضها أثناء جلوسها على المرحاض» «فيديو»

مواقف صعبة يتعرض لها الأشخاص بين الحين والآخر، ولكن تمثل أغربها في تعرض سيدة للدغة ثعبان كوبرا سامة أثناء جلوسها على المرحاض، تسببت في رحيلها عن الحياة إثر وصولها إلى المستشفى، في واقعة أثارت حزن المقربين منها، وفزع العديد من الأشخاص في نيجيريا.

وتعرضت النيجيرية لانس كوربورال أوجا بيرسي، التي كانت تعمل في سلاح الجو النيجيري، للعض من ثعبان كوبرا، صباح يوم 19 نوفمبر الجاري، أثناء جلوسها على المرحاض في شقتها، وفقا لما ذكرته صحيفة «نيوزويك» الأمريكية.

لدغة ثعبان تنهي حياة سيدة

وكان الثعبان يتواجد داخل وعاء المرحاض، وعلى الفور جرى نقل السيدة إلى المستشفى لإنقاذها، إلا أنها فارقت الحياة عقب وصولها، لاستدعاء رجلا مخصصًا في اصطياد الثعابين، لإزالته من المرحاض، وفقا للقطات الفيديو التي تداولها «Somuyiwa David»، عالم الحيوان والمدير التجاري التقني في خدمات رعاية الحيوان، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وتعد نيجيريا موطنًا لثلاثة أنواع من أفعى الكوبرا، والمتمثلة في..

الكوبرا المالية.

الكوبرا المصرية.

كوبرا سوداء الرقبة.

ومن لقطات الفيديو المتداول، للحظة إزالة الثعبان من المرحاض، يبدو أنه كوبرا سوداء الرقبة، وهذا النوع من أكثر الأنواع فتكًا في نيجيريا، إذ ينمو إلى ما بين 4 و 7 أقدام في الطول.

لدغات الأفاعي مشكلة صحية عامة ضخمة في نيجيريا، ما دفع وزيرة الصحة أديليك أولورونيمبي مامورا، في سبتمبر الماضي تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية من لدغات الأفعى، للحديث بأن ما يصل إلى 20 ألف شخص في نيجيريا يتعرضون للعض كل عام، مما يؤدي إلى وفاة 2000 شخص وعمليات بتر لمثلهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *