التخطي إلى المحتوى
الكرات الثابتة.. ثغرة فى دفاع الأهلي وجلسة من موسيماني لمعالجة الأخطاء

يسعى بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي إلي معالجة الأخطاء التي سقط بها لاعبي الفريق خلال المباراة التي جمعت الأهلي أمام غزل المحلة أمس، وكانت أنتهت بفوز صعب للمارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

كان تقدم الأهلي بهدفين قبل ان يدرك المحلة التعادل فى الدقائق الأخيرة من المباراة، كان ذلك قبل أن ينقذ الدولي التونسي على معلول فى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ليخطف ثلاثة نقاط ثمينة تجعل الأهلي ينفرد بصدراة جدول الترتيب بفارق نقطتين عن بيراميدز أقرب ملاحقيه.

سقط لاعبوا الأهلى فى أخطاء متكررة منها الرعونة والأستهتار فى انهاء الفرص أمام مرمى الخصم، ويتراجع الفريق بشكل مبالغ فيه حين يتقدم ويتوقف عن الضغط على دفاعات الخصوم.

تعد أكبر مشاكل الأهلي فى الموسم الحالي هي الدفاع أمام الكرات الثابتة والكرات العرضية، هدد غزل المحلة الأهلى فى أكثر من كرة قبل أن يسجل زعيم الفلاحين التعادل مستغلال كرة ثابتة، لتصطدم الكرة بلاعب النادي الأهلي أكرم توفيق.

عندما نعود إلي المباراة قبل الأخيرة للنادي الأهلى التي كانت أمام المقاولون العرب، نجد أن الأهلي عاني من الكرات الثابتة ايضا، واحرز منها فاروقا لاعب المقاولون العرب هدفا لكن تم الغائه من قبل حكم المباراة بداعي التسلل، لينتهي اللقاء حينها بفوز المارد الأحمر بهدف حمدي فتحي.

في مشهد متكرر فى أغلب مباريات الأهلي تعد الكرات الثابتة ثغرة فى دفاع المارد الأحمر على الجنوب الأفريقي بيتسو موسيماني معالجته، لتجنب السقوط وضياع النقاط، خاصة قبل مباراة سموحة ، ضمن فعاليات الجولة السادسة من الدوري المصري، و المقرر لها الخميس القادم الساعة الرابعة عصرا.


عقد الجنوب الإفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي محاضر سريعة مع لاعبي على هامش مران اليوم، الثلاثاء، باستاد التتش لشرح بعض الأمور الفنية الخاصة باللاعبين.

شرح موسيماني للاعبي الأهلي بعض التعليمات التي تتعلق بمباراة غزل المحلة وكذلك بالارتباطات المقبلة ويأتي في مقدمتها مباراة سموحة.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *