التخطي إلى المحتوى
وزير جيش الاحتلال: إيران حاولت نقل متفجرات لعناصر بالضفة عبر طائرات بدون طيار

تل ابيب/ المشرق نيوز

نقلت وسائل اعلام عبرية اليوم الثلاثاء، عن وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، قوله، إن “إيران حاولت نقل متفجرات لعناصر في الضفة الغربية عبر طائرات بدون طيار”.

 

وأضاف غانتس وفقاً للقناة 12 العبرية: “في شباط/ فبراير 2018 أطلقت إيـران طائرة مسيّرة من طراز شاهد 141 من مطار T4 في سوريا تحمل متفجرات من مادة تي إن تي، وقد تم اعتراض الطائرة بالقرب من بيسان”.

 

وتابع: “وكانت وجهتها حسب فهمنا عناصر مسلحة في الضفة الغربية، إن إيـران لا تستخدم الطائرات المسيّرة للهجوم فحسب بل تستخدم أيضًا لنقل الأسلحة إلى أذرعها”.

 

وفي وقت لاحق، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، رصد زيادة في تهريب الأسلحة إلى داخل إسرائيل بنسبة 100%، مؤكدةً أن مصدر هذه الأسلحة “حزب الله” اللبناني.

 

وقالت إن “حزب الله” قام بزيادة تهريب الأسلحة إلى إسرائيل لتسليح المجتمع العربي داخل الحدود الإسرائيلية، متهمة الحزب اللبناني بمحاولة إغراق إسرائيل بأسلحة نوعية حيث ازداد عدد محاولات تهريب الأسلحة من لبنان والأردن.

 

وأضافت إن “وحدة التحقيق والاستخبارات في المنطقة الشمالية صادرت 140 مسدسًا و20 بندقية آلية منذ بداية العام، ورجحت تسلل أسلحة أكثر إلى إسرائيل عبر الحدود”، مؤكدةً أن “هذه الأسلحة تأتي إلى الجماعات الإجرامية في القطاع العربي داخل إسرائيل”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *