التخطي إلى المحتوى
تعرف على سجل الفائزين بجوائز الإبداع الرياضي.. الأهلي والجزائر وفريال أشرف الأبرز

أعلنت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي العالمية، عن الفائزين بجوائزها للإبداع الرياضي في فئاتها المختلفة، عن العام الجاري 2021 في الدورة الـ11 للجائزة.

وتصدر النادي الأهلي سجل الفائزين ، كأفضل مؤسسة رياضية عربية خاصة على صعيد الطفرة الاقتصادية في النادي.

وفاز الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، بجائزة أفضل مؤسسة رياضية عالمية بعد النجاح الكبير في تنظيم كأس العالم لكرة اليد التي أقيمت في مصر في ظل التداعيات العالمية لجائحة فيروس كورونا.

ومن مصر أيضاً فازت فريال أشرف بطلة الكاراتيه العالمية بجائزة الرياضي العربي، بعد حصولها على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.

وكان من بين المتوجين أيضاً في هذه الفئة السعودي طارق حامدي من بين الفائزين، إلى جانب لاعب السباحة التونسي أحمد حفناوي ولاعب ألعاب القوى المغربي سفيان البقالي، بعدما حصلوا جميعا على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو.

وتوج منتخب الجزائر بجائزة الفريق العربي، بعد فوزه بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر، ووصوله إلى 33 مباراة على التوالي بلا هزيمة.

وفاز بجائزة الشخصية الرياضية العربية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بعد قيادته اللجنة الأولمبية القطرية لتحقيق أفضـل الإنجازات فـي دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وفاز علي مبخوت، مهاجم الجزيرة الإماراتي، بجائزة الرياضي الأفضل في الإمارات، بعدما حقق العديد من الإنجازات، أبرزها أنه أصبح الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات بـ78 هدفا، والهداف التاريخي للدوري الإماراتي برصيد 175 هدفا.

كما فاز عبد العزيز العنبري، مدرب الشارقة الإماراتي السابق، بجائزة أفضل مدرب إماراتي، بعدما قاد الفريق للحصول على لقب الدوري الإماراتي في موسم 2018-2019، لأول مرة في تاريخ النادي.

وتعتبر جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي من الجوائز المميزة، وتعنى بالإبداع في العمل الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *