التخطي إلى المحتوى
الأهلي يتوج بجائزة محمد بن راشد لأفضل مؤسسة رياضية عربية

أعلن الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي عن الفائزين في جائزة  محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

وفاز النادي الأهلي المصري ، بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لأفضل مؤسسة عربية في النسخة الـ 11 لتوزيع الجوائز. 

وكشفت المؤسسة أن الأهلي المصري ينال جائزة المؤسسة العربية بتقديم مبادرة متميزة من المجموعة الاقتصادية للنادي والتمويل الذاتي وجمعها لعدة جوانب من الابتكار واستشراف المستقبل والاطلاع على أفضل الممارسات في العمل المؤسسي.

كما  فاز الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة المصري حسن مصطفى، بجائزة أفضل مؤسسة عالمية ، وذلك للنجاح والتميز في تنظيم بطولة العالم لكرة اليد التي أقيمت في جمهورية مصر العربية في ظل التداعيات العالمية للجائحة.

وحصد المنتخب الجزائري لكرة القدم جائزة الفريق العربي لفوزه بكأس الأمم الافريقية سنة 2019 بمصر

فيما فاز عمران خان رئيس الوزراء باكستان بجائزة الشخصية العالمية وذلك تقديرا لجهوده في وضع منتخب باكستان بين أقوى منتخبات العالم في رياضة الكريكت


بينما توج بجائزة الشخصية العربية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية كونه نجح منذ رئاسته اللجنة الأولمبية القطرية في العام 2015 في تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية العالمية.

وحصد جائزة الرياضي المحلي  علي مبخوت لإنجازاته وأرقامه التاريخية على المستوى المحلي والعالمي حيث أصبح الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات والهداف التاريخي للدوري الإماراتي ودخل ضمن القائمة الذهبية لهدافي العالم التاريخيين.


وتوج بجائزة الفريق المحلي منتخب الإمارات للقدرة والتحمل، وذلك لفوزه بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب والناشئين لسباقات القدرة والتحمل لمسافة 120 كم بإيطاليا.

بينما حصل على جائزة المؤسسة المحلية مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وذلك للنجاح والتميز في تنظيم بطولة كأس العالم للرماية البارالمبية 2021 للمرة الخامسة على التوالي.

ومنحت جائزة الرياضي العربي، لأربعة أبطال تألقوا في أولمبياد طوكيو هم، فريال أشرف عبد العزيز “مصر” وأحمد ايوب حفناوي “تونس” وسفيان البقالي “المغرب” وطارق علي حامدي “السعودية.”

كما فازت بجائزة الإداري العربي آية محمود مدني مصر لكونها أول عربية وأفريقية تنتخب كرئيس لجنة اللاعبين وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث.

فينا حصلت على جائزة الحكم العربي الزيتوني مطيوط المغرب لكونه أول حكم دولي في الكاراتيه يحكم (4) نهائيات في أولمبياد طوكيو 2020.

وفاز بجائزة الإداري المحلي أنس ناصر العتيبة وذلك لفوزه برئاسة الاتحاد الآسيوي ومنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، فيما حصد جائزة المدرب المحلي: عبدالعزيز محمد الياسي (العنبري) كرة قدم و عبد الحميد إبراهيم الحوسني كرة سلة.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *