التخطي إلى المحتوى
«أبل» تحصل على براءة اختراع لـ«آيفون المستقبل».. حواف زجاجية ومنحنية 

تشير براءة اختراع جديدة إلى أن شركة آبل تعمل على جهاز أيفون جديد، يتكون من شاشة زجاجية تغطي الهاتف بأكمله، إذ تُظهر براءة الاختراع التي يطلق عليها اسم «لوح زجاجي واحد»، جهازًا به شاشات عرض في الأمام والخلف، بالإضافة إلى أزرار شاشة تعمل باللمس على حوافه الزجاجية المنحنية.

من المحتمل أن يأتي جهاز أيفون المقبل، الذي وصفته الصحف العالمية بـ«أيفون المستقبل»، بشاشة زجاجية 360 درجة، دون تغيير شكل أو حجم الجهاز الحالي، ومن المحتمل أن يكون لدى مستخدمي الجهاز شاشتي عرض مختلفتين في الأمام والخلف، أو بدلاً من ذلك شاشة واحدة قابلة للتدوير، بحسب صحيفة «ديي ميل» البريطانية.

«أبل» تحصل على براءة اختراع 

براءة الاختراع الجديدة، ممنوحة من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة والمدرجة في 16 نوفمبر الجاري، ويمكن أيضًا استخدام هذه الجوانب الزجاجية بالكامل لأجهزة أخرى من أبل، سواء ساعات ذكية أو أجهزة لوحية.

تقول براءة الاختراع: «تقليديًا، تم استخدام الزجاج في مثل هذه الأجهزة لتوفير نافذة شفافة على شاشة تعمل باللمس في مقدمة الجهاز، ولكن الموصوف هنا عبارة عن جهاز إلكتروني يستخدم الزجاج كملحق لتحديد جوانب متعددة الاستخدام، على سبيل المثال، جهاز يأخذ الشكل العام المستطيل قد يشتمل على واجهة زجاجية، وظهر زجاجي، وجانب زجاجي واحد أو أكثر من الزجاج».

الهاتف الجديد يبدو كأنه مكون من قطعة زجاجية واحدة

تقول شركة آبل إن الجهاز سيظهر سلسًا بصريًا ولامعًا، بحيث يبدو الهاتف بأكمله وكأنه مكون من قطعة زجاجية واحدة، رغم أنه في الواقع من المرجح أن يجرى تشكيله من عدة قطع منفصلة متصلة ببعضها البعض، باستخدام تقنيات تقلل من رؤية اللحامات بين مكونات الزجاج المختلفة.

تضيف شركة آبل أن جهاز أيفون المقبل قد لا يكون لديه واجهة مخصصة يمكن تمييزها بصريًا، إذ سيحتوي الهاتف على ست شاشات، كما تقول براءة الاختراع، واحدة لكل جانب من جوانب الجهاز سداسي الجوانب.

حواف زجاجية ومنحنية 

وتشير أيضًا إلى أن الجهاز المقبل من حيث الشكل سيظل يشبه إلى حد كبير الهاتف الذكي الحديث أيفون 13، واثنان من هذه الجوانب الستة سيكونان الأمام والخلف، بينما الأربعة المتبقية ستكون الحواف الأربعة للهاتف، وستحتوي هذه الحواف على شاشات زجاجية أيضًا، مما يوفر عرضًا إضافيًا أو حتى يعرض مجموعة رأسية من التطبيقات التي يفتحها المستخدم.

ستظل هناك حاجة إلى أحد الحواف لإيواء منفذ الشاحن ومكبرات الصوت والمكونات الأخرى، وتشير الرسوم التوضيحية من براءة الاختراع أيضًا إلى أن الحواف ستكون منحنية، كما هي في iPhone 11.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *