التخطي إلى المحتوى
طبيب يكشف أسباب انفعال موسيماني المستمر: «عنيد ويتجاهل آراء الآخرين»

حالة من الغضب انتابت الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام غزل المحلة، إثر توجيه أحد الصحفيين سؤال له بشأن الموزمبيقي لويس ميكيسوني، الصفقة الجديدة للمارد الأحمر، ليرد عليه غاضبًا: «ميكيسوني مثله مثل محمد شريف وأحمد عبد القادر وجميع اللاعبين داخل الفريق الأحمر، والهدف الثالث جاء بسبب توغله، وأنه لا يوجد لاعب كبير داخل الفريق لأن الجميع سواسية».

ولم تكن تلك الحالة الأولى لغضب «موسيماني»، إذ سبق له الانفعال أيضًا عند توجيه سؤال سابق له عن محمود كهربا، الأمر الذي فسره الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، بأن ذلك يعود إلى شخصيته العنيدة التي لا تقبل الجدال بسهولة على الرغم من ظهوره بابتسامة في أغلب الأوقات.

أسباب انفعال موسيماني المستمر

وأكد استشاري الصحة النفسية من خلال حديثه لـ«الوطن»، أن «موسيماني» من الشخصيات اللي عندها قدرة على تحمل المسؤوليات، مضيفًا: «بيسمح للناس بالتواصل معاه بسهولة لكن عند الاتفاق مع آراءه فقط، وده اللي بيخليهم بيلاقوا ردود فعل مختلفة، لأن شخصيته قوية وحاد المزاج، وعنده نمط الشخصية العنيدة».

انفعالات غير ناضجة 

«الشخصية العنيدة بتتميز بإن انفعالات الشخص دايمًا بتكون غير ناضجة، بيكون عنده رفض لتغيير أي مواقف، ودايما بيتجاهل آراء الآخرين، فمهما تهاجمه بانتقادات عن التقصير في مباريات أو تغييرات أو طريقة لعب هتلاقيه مُصر عليها، ودايما هتلاقيه بيهاجم المنتقد ليه قبل ما بيدافع عن رأيه»، بحسب «هندي». 

وأوضح استشاري الصحة النفسية، أن الشخص العنيد دائمًا لديه مشكلة في فهم أسئلة الآخرين، بيستقبلها كأنها هجوم عليه وتحدي ليه، وليس مجرد استفسار لجمع معلومات فقط: «يعني النهارده كان باين في نبرة صوته في الكلام الحاد بالمؤتمر الصحفي، أنه عنده تحدي للجميع برأيه الشخصي».

وجدير بالذكر، أن مباراة الأهلي وغزل المحلة التي جمعت بينهما، مساء الاثنين، بفوز المارد الأحمر بنتيجة 3-2، بهدف قاتل للظهير الأيسر علي معلول في الوقت بدل الضائع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *