التخطي إلى المحتوى
أسعار العمرة في مصر 2021.. ارتفاع الكبير في الأسعار

أسعار العمرة في مصر 2021 يأمل الكثيرين من الأشخاص الذين يودوا الذهاب إلى العمرة إلى أن تلغي المملكة العربية السعودية القرار بشأن تعليق المصريين ويأملوا بالذهاب لأداء مناسك العمرة، لذلك يتساءل الجميع عن أسعار العمرة 2021 في مصر حتى يتمكنوا من عمل ميزانية مناسبة للسفر إلى هناك.

أسعار العمرة في مصر

  • بدأت بعض من شركات السياحة بالبدء في إعداد البرامج السياحية الخاصة بالعمرة، وبدء التصريحات بالأسعار التقريبية للرحلة إلى هناك والانتظار حتى إعلان وزارة السياحة بالمعايير التي توافق عليها المملكة العربية السعودية لأداء العمرة للمصريين. 
  • وقد تم التصريح من قبل نائب رئيس الغرفة السياحية بأن أسعار العمرة في الشركات تختلف عن بعضها البعض، ويتم تحديد السعر بناءً على بعض المعايير التي يحددها المسافر منها قرب الفندق من المسجد الحرام بمكة والمسجد النبوي والفندق كم تكون عدد النجوم به، والأيام التي سوف يقضيها المعتمر هناك بالإضافة إلى بعض الشروط الصحية التي تفرضه عليهم المملكة العربية السعودية. 
  • وقد تم التصريح بأن أسعار العمرة الاقتصادية التي تكون من 10-15 يوماً تتكلف بين حوالي 20 ألف جنية إلى 22 ألف جنية بينما البرنامج التي يكون من 4 نجوم ويستغرق 15 يوماً ما بين 25 إلى 27 ألف جنية، بينما البرنامج الخاص بالخمس نجوم قد يتعدى 30 ألف جنية. 

أسباب اختلاف أسعار العمرة 

  • قد تم التصريح بأن أسعار العمرة في هذه السنة قد تكون أعلي من كل السنوات السابقة بسبب بعض الإجراءات الاحترازية التي تم فرضها بسبب فيروس كورونا المستجد. 
  • وقد فرضت بعض الفنادق بعض الكشوفات الطبية والتحاليل التي سوف تجريها للمعتمرين قبل الخروج لأداء مناسك العمرة هناك، لذلك ارتفعت الأسعار في هذا العام. 
  • وقد تم التصريح بأن أسعار العمرة في السنوات الماضية كانت لا تتعدى 22 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي، وقد صرح بأن المصريين سوف يدفعوا مبلغ حوالي 2800 جنية للتأمين الطبي داخل برنامج السفر ويكون من أول البدء في ركوب الطائرة حتى عودته مرة أخري إلي أرض الوطن. 

في النهاية نجد أن أسعار العمرة 2021 في مصر متفاوتة بسبب الخدمة التي سوف تقدم للمعتمرين في هذه الفترة وبناءً عليه يتم تحديد السعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *