التخطي إلى المحتوى
راصد جوي يكشف تطورات الطقس وحقيقة قدوم منخفضات جوية خلال الفترة المقبلة

المشرق نيوز/ فاطمه الدعمه

كشف الراصد الجوي ليث العلامي مساء اليوم الاثنين، تطورات الحالة الجوية في فلسطين حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري، وحول ما إن كان هناك منخفضات جوية جديدة قادمة أو غير ذلك.

وقال العلامي في تصريح له، إنه لن يكون هناك منخفضات جوية حتى بداية شهر ديسمبر المقبل.

وأَضاف، منذ اليوم حتى نهاية الشهر الجاري سيطرأ ارتفاعات متتالية على درجات الحرارة، ويوم غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء ستواصل درجات الحرارة ارتفاعها لتقترب من معدلاتها السنوية العامة بعد أن كانت أقل من معدلاتها العامة.

وتابع، نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع القادم سيطرأ أيضاً ارتفاعات إضافية ومتتالية على درجات الحرارة حتى تصبح حول وأعلى من معدلاتها، بحيث تصل إلى 20- 22 درجة مئوية في المناطق الجبلية، وما بين 23- 26 درجة مئوية بالمناطق المنخفضة، مثل السهول والسواحل والنقب، وفقا لموقع “بي دي ان”.

وأوضح العلامي، أنه خلال هذه الفترة تكون الأجواء خلال ساعات النهار ما بين لطيفة إلى معتدلة في غالبية المناطق، ولكن تبقى خلال ساعات الليل باردة نسبياً خاصة في المناطق المرتفعة، بحيث تصل درجات الحرارة إلى حوالي 11 – 13 أو 14 درجة مئوية بالمناطق الجبلية، وما بين 16 -18 درجة مئوية بالمناطق المنخفضة.

ولفت العلامي، إلى أنه حتى نهاية الشهر الجاري تبقى الأجواء مستقرة، ويسيطر مرتفع جوي على منطقة حوض شرق المتوسط، والمنخفضات الجوية تبقى بعيدة وغير محتملة حتى بداية شهر ديسمبر المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *