التخطي إلى المحتوى
المطالبة بالإفراج الفوري عن الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي

المطالبة بالإفراج الفوري عن الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي

غزة / المشرق نيوز 

طالب عشرات النساء والحقوقيين وممثلي منظمات المجتمع المدني بالإفراج عن الأسيرات الفلسطينيات من سجون الاحتلال الإسرائيلي والضغط على دولة الاحتلال لوقف انتهاكاتها لحقوق الأسرى واحترام القانون الدولي ومنظومة حقوق الإنسان.

وأكدوا على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه مساءلة الاحتلال الإسرائيلي عن انتهاكاته لحقوق الإنسان بحق أبناء شعبنا وبخاصة الأسرى  والأسيرات

جاء ذلك خلال الوقفة التي نظمها قطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية قبالة مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، تضامناً مع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال وبخاصةً الأسرى المضربين عن الطعام، لدعم مطالبهم العادلة، والتعبير عن موقف المجتمع المدني الفلسطيني المساند لهم في مواجهة الاحتلال وسياساته. وذلك ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

ورددوا شعارات تطالب بالإفراج عن الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال ووقف كل أشكال التنكيل والتعذيب بحق الأسيرات الفلسطينيات والإفراج عنهن.

ورفعت المشاركات والمشاركين خلال التظاهرة يافطات جاء فيها “الاحتلال يتحمل المسؤولية  الكاملة عن صحة وحياة الأسرى والأسيرات”، و  “الإفراج عن كافة الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال الإسرائيلي”، “الأسيرات في سجون الاحتلال.. معاناة بلا حدود وصمود يقهر السجان”. 

وشددوا على ضرورة قيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها تجاه تمتع الأسيرات بكامل حقوقهن وفقاً للاتفاقيات والمعاهدات والتدخل الحقيقي من أجل إنصافهن، ووقف الجرائم التي يتعرضن لها من قبل الاحتلال وضمان حصولهن على كافة حقوقهن وفقاً للاتفاقيات والمعاهدات الدولية. وطالبوا بتوفير الاحتياجات الأساسية للأسيرات داخل السجون ومتطلباتهن الخاصة. ومراقبة معاملة إدارة السجن للسجينات، وكيفية إحالتهن إلى المحاكمة، وظروف نقلهن.

وطالبوا صناع القرار السياسي الفلسطيني بأن تكون قضية الأسيرات والأسرى على سلم أولوياتهم الوطنية، والتحرك على كافة المستويات لدعم صمودهم وضمان حريتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *