التخطي إلى المحتوى
استخراج «خلة أسنان» من كبد فتاة.. خرجت من المستشفى بعد يومين

دخلت فتاة إلى أحد المستشفيات في سوريا، تعاني من بعض الأعراض منها ارتفاع في درجة حرارة الجسم وآلام شديدة في منطقة البطن، وبعد توقيع الكشف الطبي عليها وإجراء الفحوصات اللازمة من تحاليل وأشعة تبين وجود جسم غريب في الكبد، وهو «خلة أسنان»، ولم يكشف الأطباء سبب وصول هذا الجسم إلى الكبد، لكنهم نجحوا في استخراجه وعلاجها، وخرجت من المستشفى بعد يومين فقط.

تحكي المريضة بحسب موقع «البيان»، أنها كانت تعاني من خراج كبدي وتم استخراجه قبل شهرين تقريبًا، لكنها ظلت تعاني من آلام شديدة وارتفاع في درجة الحرارة، وهو ما جعلها تتردد على عدد من الأطباء وعندما ساءت حالتها الصحية توجهت إلى المستشفى وبعد إجراء الأشعة تبين وجود جسم غريب بالمنطقة الكبدية، فقرر الأطباء إزالته لأنه يشكل تهديدًا لقيام الكبد بوظائفه الحيوية.

استخراج خلة أسنان من كبد مريضة

قرر الفريق الطبي السوري، إجراء جراحة عاجلة للمريضة بعد تحديد مكان الجسم عن طريق استشارة طبيب الأشعة وفحص الإيكو، وتبين أن الجسم الغريب عبارة عن «خلة أسنان» مع نسيج، وتم استخراجه بنجاح.

وتحدث أحد الأطباء عن الواقعة، مشيرًا إلى أنه تم استخراج الجسم الغريب بالإضافة إلى أخذ عينات من النسيج الندبي، وخرجت المريضة بعد يومين لتمارس حياتها بطريقة طبيعية.

بيان المستشفى عن الحالة

كان مستشفى تشرين العسكري في سوريا، قد أعلن في بيان له نشره على صفحته بموقع «فيس بوك» عن حالة سريرية، تم رصدها في شعبة الجراحة العامة الأولى، وبحسب المعلومات التي تداولتها عدد من المواقع الطبية السورية، ذكرت المريضة بأنها سبق وأجرت جراحة خراج كبدي في مستشفى آخر، لتفاجأ بعد شهرين بعودة الأعراض نفسها ولكن بشكل أعنف. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *