التخطي إلى المحتوى
طبيب يأكل روث البقر ويزعم وجود فوائد له: ينقي الجسم ويطهر الروح (فيديو)

أثار الدكتور مانوج ميتال، اختصاصي الأطفال في ولاية هاريانا في الهند، جدلًا واسعًا في الأوساط العلمية وعبر الإنترنت، بعد ظهوره أمام الكاميرا وهو يأكل روث البقر، مشيدًا بفوائده.

منذ فترة كبيرة يزعم الطب الهندي التقليدي أن روث البقر يمكن استخدامه كوصفة للحالات المرضية المستعصية، لكن لم يسبق أن دعا شخص من المفترض أنه طبيب أكاديمي على دراية بالأبحاث العلمية والتجارب السريرية إلى مثل هذا الشيء الذي يؤمن به كثير من الهنود، بحسب موقع «أوديتي سنترال».

الطبيب الهندي يروج لفوائد روث البقر

مانوج ميتال، طبيب من منطقة كارنال التي تقع في ولاية هاريانا في الهند، نشر مؤخرًا مقطع فيديو، وانتشر بشكل واسع في جميع أنحاء العالم، ظهرمن خلاله وهو يأكل عينات من روث البقر، ويمدح فوائده على جسم الإنسان وعقله وروحه.

قيمة كبيرة للبشرية 

يقول الدكتور الهندي ميتال: «كل جزء من الروث يتم الحصول عليه من البقر يعتبر ذا قيمة كبيرة للبشرية، انظروا، إذا أكلنا روث البقر، فإن أجسادنا وعقولنا تصبح طاهرة، وتصبح روحنا نقية، وبمجرد دخوله إلى جسدنا، فإنه يطهر أجسادنا».

وأضاف طبيب الأطفال أن والدته كانت تفطر بأكل روث البقر، وأن النساء اللاتي يأكلن فضلات الأبقار المقززة لسن بحاجة إلى عملية قيصرية عند الولادة، كما أنه في الفيديو، يمكن رؤية الدكتور مانوج ميتال، وهو يلتقط كتلة من روث البقر ثم يأكل قطعًا منها كما لو كانت خبزًا.

ردود فعل متباينة على سلوك الطبيب الهندي

وتسبب مقطع الفيديو القصير في ردود فعل متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، مجموعة من الناس أيدوه لأنه يعتمد على الطب التقليدي الهندي، آخرون اتهموه بالابتعاد عن المنطق العلمي حتى يتمكن من نشر هذا الجنون، وطالب الكثير أيضًا بتدخل المجلس الطبي الهندي ويلغي ترخيصه لممارسة مهنة الطب.

جدير بالذكر، أنه لعب روث البقر دورًا كبيرًا في الثقافة الهندية، إذ يُقام احتفالان الأقل كل عام في الهند يكون فيهما روث البقر هو العامل الرئيسي فيهما، ويجرى تطوير العديد من المنتجات منه كدواء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *