التخطي إلى المحتوى
مبروك عطية يوضح الآية القرآنية التى بكى عندها النبي «فيديو»

يشتاق المسلمون دائما إلى معرفة كل الأمور والمواقف التي مر بها النبي صلى الله عليه وسلم، مهما اختلفت الأحداث، خاصة عندما يتعلق الأمر بآية قرآنية بكى رسول الله بمجرد سماعها.

وتداول الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر الشريف، بثا مباشرا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يتحدث خلاله عن الآية القرآنية التى بكى عندها النبى صلى الله عليه وسلم.

آية قرآنية بكى عندها رسول الله

وبحسب «عطية»، فإنه في يوم سأل سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، سيدنا عبدالله بن مسعود، رضي الله عنه، أن يقرأ عليه القرآن، فتساءل عبدالله بن مسعود، أقرأه عليك وعليك أنزل؟ فأجابه النبي بقوله: «إني أحب أن أسمعه من غيري».

اقرأ أيضًا.. ذِكر أوصى به النبي.. «18 كلمة لو قلتهم تاخد ثواب 30 ألف»

وعلى الفور بدأ الصحابي الجليل عبدالله بن مسعود، في قراءة سورة النساء من بدايتها، حتى جاءت آية «فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدًا»، وفقا لما أوضحه أستاذ الشريعة: «فقال له النبي توقف، فنظر إليه ابن مسعود، ليجد عيني رسول الله تذرفان الدموع».

اقرأ أيضًا.. 3 أدعية تفتح خيرات الدنيا وتغلق أبواب المعصية.. أوصى النبي بترديدها

لماذا بكى النبي بسبب هذه الآية؟

وأكد مبروك عطية، أن سبب بكاء النبي صلى الله عليه وسلم عند سماع هذه الآية، يعود إلى أن الله تعالى أخبره فيها، أنه سيشهد علينا يوم القيامة، مضيفًا: «من دلالات بكاء رسول الله، أنه كان يحب أن يشهد لينا مش يشهد علينا».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *