التخطي إلى المحتوى
بدون ألقاب.. أبرز أرقام مانشستر يونايتد تحت قيادة سولشاير بعد إقالته رسميًا

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رسميًا عن إقالة مدربه أولي جونار سولشاير من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج، بعد الفترة التي قضاها مع الفريق، والتي استمرت 3 سنوات، كان ختامها “نتائج مخيبة للآمال على مدار الأسابيع الماضية”.

وجاء قرار نادي مانشستر يونايتد، بتوجيه الشكر لأولي سولشاير، عقب خسارة الفريق أمام واتفورد بنتيجة 1-4، في الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء يوم السبت، وأعلن النادي الاستعانة بالمدرب مايكل كاريك بشكل مؤقت، لخلافة سولشاير، ولحين التعاقد مع مدير فني جديد.

ونستعرض عبر التقرير التالي، بعض الأرقام الخاصة بفريق مانشستر يونايتد تحت قيادة المدرب النرويجي أولي سولشاير.

عُين سولشاير مدربا لمان يونايتد خلفا للبرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، في ديسمبر 2018، وجاء قرار رحيله في نوفمبر 2021، ليستمر نحو 3 سنوات مع بطل إنجلترا السابق.

قاد سولشاير بطل إنجلترا، لمدة 3 سنوات، لم يتوج خلال هذه الفترة مع مانشستر يونايتد بأي لقب، وكان أكبر إنجازاته هي وصافة الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي الموسم الماضي، خلف مانشستر سيتي وفياريال الإسباني تواليا.

وعلى الصعيد الرقمي، خاض “الشياطين الحمر” 168 مباراة بقيادة فنية لـ سولشاير، حقق خلالها 90 فوزا وتعادل في 37، بينما خسر الفريق 41 مباراة بمختلف البطولات.


وخلال تلك الفترة، سجل مان يونايتد 308 أهداف بينما اهتزت شباك مرماه بـ183 هدفا.

مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي


حصد مانشستر يونايتد 17 نقطة فقط في أول 12 جولة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهي ثاني أسوأ بداية لهم في البطولة، وكان الرقم الأسوأ أيضًا تحت قيادة سولشاير قبل موسم 2019-2020 عندما كان لديهم 16 نقطة فقط.

وخلال 12 مباراة من بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، تلقت شباك مانشستر يونايتد 21 هدفًا وهو الرقم الأسوأ في تاريخهم حيث لم يسبق لهم استقبال هذا العدد من قبل، والرقم الأسوأ الآخر هو أن مانشستر يونايتد خاض 14 مباراة متتالية على ملعب أولد ترافورد دون الحصول على شباك نظيفة للمرة الثانية في تاريخهم.

وكانت المرة الأولى في استقبال شباك اليونايتد أطول سلسلة من الأهداف على ملعب أولد ترافورد بين أبريل من عام 1958 وحتى مارس من 1959 عندما استقبل مرماهم 21 هدفًا.

ومن بين 195 هدفًا سجلها اليونايتد في الدوري الإنجليزي منذ تولي سولشاير المسؤولية، سجل الفريق 26 منهم من ركلات جزاء بنسبة 13% وهو ثاني أعلى نسبة لمدرب قاد الفريق في أكثر من 100 مباراة، ويأتي في المركز الأول فريق كريستال بالاس بقيادة المدرب التاريخي روي هودسون الذي سجل بنسبة 14% أهدافًا من ركلات جزاء.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *