التخطي إلى المحتوى
أسعار الدواجن اليوم الإثنين 22-11-2021 في مصر

يهتم العديد من الأشخاص بمتابعة أسعار الدواجن بشكل يومي، ويبحثون عن سعر مشتقاتها المختلفة لاستخدامها في تحضير العديد من الوجبات، خاصة البيض الذي تستخدمه ربات المنازل في تحضير اللانش بوكس لأبنائها بالمدارس.

وتستعرض «الوطن»، في إطار خدماتها اليومية والمتنوعة التي تقدمها للمتابعين والقراء، أسعار الدواجن اليوم الإثنين 22 نوفمبر، بالأسواق المصرية، وفقًا لما قاله الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، في تصريحات لـ«الوطن»، وذلك على النحو التالي:

سعر كرتونة البيض

وقال عبد العزيز، إن سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر في المزرعة، اليوم، تراوح بين 39 و45 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر 45 جنيهًا، أما البيض البلدي فيباع في المزرعة بسعر 45 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بـ52 جنيهًا.

أسعار الدواجن البيضاء

تراوح سعر الكيلوجرام من الدواجن البيضاء، بالمزرعة بين 28 و29 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 32 و33 جنيهًا، فيما تراوحت أسعار الدواجن البلدي في المزرعة ما بين 33 و34 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح ما بين 38 و39 جنيهًا.

أسعار السمان اليوم

ويختلف سعر السمّان، بحسب الحجم والنوع، إذ يمكن أن يصل سعر الجوز من السمان مذبوحًا ومُكيسًا ومعبئًا إلى 26 جنيهًا، ويمكن أن يصل سعر الـ4 قطع من السمان إلى 36 جنيهًا، وذلك حسب حجم ووزن الطبق، أما سعر السمّان «الجامبو» فيباع الـ6 في طبق واحد بسعر 90 جنيهًا.

أسعار الكتاكيت اليوم

وتراوح سعر الكتكوت في المزارع اليوم، بين 10 إلى 12 جنيهًا، فيما وصل سعر الكتكوت الرومي فرنساوي أبيض فرز أول ممتاز، عمر يوم إلى نحو 65 جنيهًا، كما سجّل سعر البط المسكوفي عمر 17 يومًا، فرز أول ممتاز، نحو 40 جنيهًا. 

أسعار البط اليوم

وتراوح سعر البط المسكوفي اليوم مذبوحًا ومُكيسًا ومعبئًا بين 36 و38 جنيهًا في المزرعة، فيما تراوح سعره بالنسبة للمستهلك بين 48 و49 جنيهًا، أما البط البيكيني الأبيض تراوح سعره بين 24 و26 جنيهًا في المزرعة، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 30 و32 جنيهًا.

أسعار الحمام اليوم

وسجل سعر الجوز من الحمام، نحو 60 جنيهًا إلى المستهلك مذبوحًا ومكيسًا ومُعبئًا.  

أسعار الرومي اليوم

وتراوح سعر بيع الرومي اليوم، في المزرعة بين 38 و40 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بـ52 جنيهًا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *