التخطي إلى المحتوى
بقيمة 400 ألف دولار.. تعليم غزة تُطلق عددًا من المشاريع برعاية ماليزية

بقيمة 400 ألف دولار.. تعليم غزة تُطلق عددًا من المشاريع برعاية ماليزية

غزة / المشرق نيوز / علاء المشهراوي

أطلقت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة أحباء غزة ماليزيا، اليوم الأحد، عددًا من المشاريع التي تخدم قطاع التعليم في قطاع غزة.

ووقّع وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت مذكرة تفاهم مع مدير عام مؤسسة أحباء غزة ماليزيا، محمد نادر النوري قمر الزمان، الممولة لهذه المشاريع بقيمة 400 ألف دولار؛ من أجل النهوض بالقطاع التعليمي في القطاع.

توقيع الاتفاقية  2.jpg
 

وأوضح ثابت، أنّ المشاريع تستهدف إصلاح المدارس التابعة للوزارة والمتضررة في عدوان الاحتلال الأخير على القطاع في مايو المنصرم، وإنشاء استوديو تعليمي جنوب القطاع لعرض الدروس التعليمية للفئات العمرية المختلفة، عبر قناة روافد ووسائل الإعلام التابعة للوزارة لسد الفجوة التعليمية وتجاوز الفاقد التعليمي عند الطلبة إثر انقطاعهم عن التعليم الوجاهي بسبب جائحة “كورونا”.

وأشار إلى أنّ التعليم المهني والتطبيقي سيكون له نصيب من هذه المشاريع، بإقامة وحدات داخل مدارس التعليم المهني لزيادة عددها.

توقيع الاتفاقية  3.jpg
 

وأعرب وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة، عن شكره لماليزيا حكومة وشعبًا على وقوفها الدائم لجانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكّدًا أنّ الوزارة لن تخذل الجهود الماليزيية للنهوض بالفلسطينيين لاستمرار نضالهم ضد المحتل بكافة السبل.

من جانبه، قال المدير العام لمؤسسة أحباء غزة ماليزيا: إنّ “الجزء الأكبر من الدعم سيكون لطلبة الثانوية العامة خاصة المتميزين الذين حصلوا على معدل 98% فما فوق؛ لتوفير منح دراسية لهم”.

وأكّد قمر الزمان، أنّ ماليزيا لن تترك هؤلاء الطلبة وستعمل على تحقيق أحلامهم أسوة ببقية الطلبة في جميع أنحاء العالم، منوّهًا إلى أنّ بلاده تركّز في دعمها للشعب الفلسطيني على قطاعين رئيسيين هما التعليم والصحة، حاثًا دول العالم على زيادة الدعم في هذين القطاعين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *