التخطي إلى المحتوى
رجل يعود إلى الحياة بعد قضاء ليلة كاملة في ثلاجة الموتى

أصاب رجل في الهند أقاربه وأسرته بصدمة كبيرة، بعد معرفة الجميع خبر وفاته، ومكوثه ليلة كاملة في ثلاجة مشرحة المستشفى، إذ وجدوا أنه لا يزال يتنفس وعلى قيد الحياة. 

وتعرض سريكيش كومار، لحادث سير في مدينة موراداباد شرقي عاصمة الهند نيودلهي، وجرى نقله إلى إحدى العيادات وكانت حالته الصحية حرجة، وبعد نقله إلى منشأة طبية خاصة، أعلن الطبيب وفاة الرجل البالغ من العمر 45 عامًا عند وصوله،  وعدم ظهور «علامات الحياة»، بحسب موقع «ladbible».

بعد تحليل الطبيب المبدئي، وضع الرجل في ثلاجة الموتى، وبعدها نُقل إلى مستشفى حكومي لتشريح الجثة لاستكمال الأوراق الروتينية، أمس الأول، ومع ذلك، لم يكن كل شيء كما يبدو، إذ اتضح أن الرجل المسكين لا يزال على قيد الحياة، وأن الطبيب كان مخطئًا إلى حد ما.

الأطباء فحصوا الضحية ولم يجدوا علامات الحياة

وقال راجندرا كومار، المشرف الطبي في المستشفى، لوكالة «فرانس برس»، إن الضحية جرى فحصه بواسطة مسؤول الطوارئ، ولم يجد أي علامات على الحياة، وبالتالي أعلن وفاته، وأبلغ الشرطة بما حدث، وبعدها جرى تخزين جثة المريض في ثلاجة الموتى الموجودة بمشرحة المستشفى، حتى وصلت عائلته بعد 6 ساعات. 

وأضاف كومار: «عندما جاء فريق من الشرطة وعائلة الرجل لبدء إجراءات تشريح الجثة، وجد المختصون أن الرجل لا يزال على قيد الحياة، ولكنه في غيبوبة ويجب أن يخضع لمزيد من العلاج»، واصفا ما حدث بأنه «معجزة»، ويجرى تحقيق الآن لمحاولة تحديد كيف أعلن الأطباء وفاة الرجل بالخطأ .

حالة مماثلة للضحية الهندي

وفي العام الماضي، وجد شخص آخر نفسه في وضع مماثل عندما افترض الأطباء أنه مات، وجرى نقله إلى المشرحة، لكنه استعاد وعيه فجأة بعد أن قطع الأطباء في المستشفى ساقه لبدء عملية التحنيط، إذ أُعلن عن وفاة بيتر كيجن، وهو من كينيا، قبل 4 ساعات من وفاته الحقيقية جراء ما يُعتقد أنه مرض مميت في المعدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *