التخطي إلى المحتوى
أسعار بورصة الدواجن اليوم الأثنين 22-11-2021 وسعر الفراخ البيضاء
أسعار بورصة الدواجن اليوم الأثنين 22-11-2021 وسعر الفراخ البيضاء

نجد أن بورصة الدواجن اليوم تشهد حالة من الاستقرار وهذا بالنسبة للأسواق المحلية، حيث سجلت أسعار الدواجن في المزرعة 30 جنيه، وهذا وفقاً لما صرح به رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرف القاهرة التجارية، وبالنسبة لعدد الأشخاص الذين يقوموا بتربية الدواجن في هذا القطاع يتراوح مابين 50 ألف : 60 ألف منشأة من ضمنها عدد 20 شركة من الشركات الكبرى.

أسعار الدواجن البيضاء

نعرف جميعاً أن أسعار الدواجن تختلف باختلاف نوعها مابين دجاج أبيض، ودجاج بلدي، وتكون الأسعار كما يلي:

  • نجد أسعار الدواجن البيضاء تتراوح مابين: 33 : 34 جنيه بالنسبة للكيلو.
  • بالنسبة لأسعار الدجاج البلدي فيبلغ سعر الكيلو منها: 39 جنيه.
  • والفراخ الساسو يبلغ سعر الكيلو منها: 36 جنيه.

والجدير بالذكر أن حجم الاستهلاك على المستوى المحلي يبلغ: 150 ألف طن بشكل شهري من الدواجن البيضاء، وبالنسبة لسعر الكيلو من الأوراك يبلغ: 35 جنيه، وسعر الكيلو من البانية 65 جنيه.

وتبعاً للتصريحات التي قام بها رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية ( عبد العزيز السيد )، فنجد أن نصيب المواطن من اللحوم البيضاء يقترب من: 21.5 كيلو بشكل سنوي.

أسعار الكتاكيت اليوم

نجد أن أسعار الكتاكيت اليوم تتراوح مابين 7 : 11 جنيه للكتكوت، حيث يبلغ حجم الاستثمارات في مزارع الدواجن في الأسواق المصرية مايقرب من 90 مليار جنيه.

أسعار الرومى اليوم

أما بالنسبة لأسعار الرومي اليوم فهي مستقرة بشكل كبير عند خمسين جنيه للكيلو في الأسواق المحلية، حيث تعتمد البلاد على استيراد الديوك الرومي، وهذا بسبب أن نسبة الإنتاج المحلي للرومي منخفضة ولا تتناسب مع احتياجات المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *