التخطي إلى المحتوى
نتائج الطلاب عن طريق رابط نظام نور للمرحلة الابتدائية والمتوسطة

في الفترة الحالية يتساءل الجميع عن نتائج الطلاب عن طريق رابط نظام نور للمراحل الابتدائية والمتوسطة، وذلك بسبب بدء الاختبارات الخاصة بالترم الأول للمرحلة الابتدائية والإعدادية ويتم عمل الاختبارات إلكترونياً عبر منصة مدرستي.

نتائج الطلاب عن طريق رابط نظام نور للمراحل الابتدائية والمتوسطة

بعد إتمام الاختبارات سوف يتم توجيه الطلاب وأولياء الأمور إلى استخراج النتائج الخاصة بأبنائهم ويتم استخراجها إلكترونياً من خلال نظام جديد يعرف باسم نور، حيث تعتمد المملكة العربية السعودية هذا النظام التعليمي في الكثير من الخدمات التي تقدمها للطلاب وأيضاً أولياء الأمور وتعتبر ضمن الخطة الدولية في التدريب على النظام الإلكتروني وتنفيذه، وقد عمل هذا النظام على نجاح كبير في تلك الفترة. 

كيفية الاستعلام عن النتائج عبر رابط نور 

بعد اتخاذ القرار نحو إجراء الاختبارات إلكترونياً عبر منصة مدرستي للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، أما بالنسبة للمراحل الثانوية فإن الامتحانات تكون عن طريق الحضور إلى المدرسة وذلك بعد إجراءات أمنية مشددة بسبب فيروس كورونا المستجد، وقد أوضحت بعض الخطوات البسيطة للاستعلام عن النتائج. 

  1. يجب الدخول إلى موقع نور من خلال هذا الرابط عن طريق الهوية الشخصية للطالب https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx
  2. بعد ذلك يتم الضغط على الاختبارات، يتم كتابة البيانات الشخصية للطالب. 
  3. كذلك يتم كتابة كلمة السر والرمز التأكيدي الخاص بك، بعد ذلك يتم الضغط على تسجيل الدخول. 
  4. ثم يتم الضغط على نتائج الطلاب عن طريق الهوية، بعد ذلك يتم عرض النتائج فوراً. 

في نهاية المقال نجد أن نتائج الطلاب عن طريق رابط نظام نور للمراحل الابتدائية والمتوسطة والمتوسطة يعتبر من أنجح الأنظمة التعليمية التي تم تطبيقها بعد جائحة كورونا. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *