التخطي إلى المحتوى
سعر الاسمنت اليوم 21 نوفمبر 2021 والتغيير الطارئ عليه

تختلف أسعار مواد البناء بين كل فترة والأخرى فيتساءل المقبلين على البناء عن أفضل الأسعار حتى يتمكنوا من بناء منازلهم بتكلفة مناسبة للميزانية، لذلك يتساءل عن سعر الاسمنت اليوم 21 نوفمبر 2021 حتى يتابعوا أفضل سعر للشراء.

سعر الاسمنت اليوم 21 نوفمبر 2021

  1. سعر الأسمنت في اختلاف دائم وملحوظ فيتراوح سعرة بين 875 جنية ويعتبر هذا السعر أقل سعر للمستهلكين، وأعلي سعر يصل إلية الأسمنت حوالي 1100 جنيه في بعض المصانع بينما السعر النهائي للمستهلكين يصل إلى 1050 جنيهاً إلى 1200 جنية حسب المستهلك وباختلاف أيضاً المسافة التي ينقل منها الأسمنت. 
  2. وأشار إلى أن الإعفاء من بعض أحكام قانون حماية المنافسة لمصانع الأسمنت أتاح لها الموافقة وخفض الإنتاج بشكل كبير من أجل زيادة الأرباح وهو ما ينعكس في السعر النهائي.
  3. وأضاف الزيني، من منظور الطلب، أن وضع السوق لا يزال مستقرا، ولم ترتفع الأسعار في تعاملات اليوم، مشيرا إلى أن تراجع أسعار الحديد لا يزال عند مستوى بداية العام. بعد شهر من انخفاض أسعار بيليه الحديد.

تصنيع الأسمنت 

وأوضح رئيس الدائرة حميد الزيني في بيان أن مصنع الأسمنت رفع أسعار الأسمنت بنحو 50٪ في الأشهر الثلاثة الماضية دون أي سبب ولا داعي لتغييرات جديدة في الأسعار.

الفحم كمصدر للطاقة. تعد صناعة الأسمنت في مصر واحدة من الصناعات كثيفة العمالة والقوة الدافعة الرئيسية لصناعة مواد البناء. وفقًا لبيانات هذا القسم، تمثل صناعة الأسمنت وحدها حوالي 1٪ من الناتج المحلي الإجمالي لمصر وحوالي 10٪ من إجمالي الناتج الصناعي للبلاد. 

في نهاية المقال نجد أن الأسمنت والحديد من المواد الأساسية لإتمام عملية البناء لذلك يجب متابعة سعر الاسمنت اليوم 21 نوفمبر 2021 حتي تتمكن من اتخاذ القرار الخاص بالبناء. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *