التخطي إلى المحتوى
صاحب تصميمات تجميل كورنيش الأقصر: محتفظة بالهوية ونفذناها في 7 أشهر

قال الدكتور محمد يونس، صاحب تصميمات لتنفيذ وتجميل الكورنيش بمحافظة الأقصر، إنه طرح تصميماته منذ عام ونصف، وهي قريبة من الناس ومحتفظة بالهوية المصرية: «جرى رسمها في أماكن قريبة من النيل، أي أن جميع المراكب السياحية تمر عليها وسيراها الأجانب وبالتالي كان لا بد من عرض الوجوه المصرية الأصيلة».

يونس: أتمنى أن تكون إضافة لافتتاح طريق الكباش

وأضاف «يونس» خلال مداخلة عبر تطبيق «زووم» ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: «نحن فريق عمل كبير، ولا يمكن أن يقوم بهذه المجهود شخص واحد واستطعنا أن نصل إلى مجموعة من التصميمات المختلفة تم الاتفاق عليها، وأتمنى أن تكون إضافة لافتتاح طريق الكباش».

وأوضح صاحب تصميمات لتنفيذ وتجميل الكورنيش بمحافظة الأقصر، أن المراحل المبدئية للتصميمات بدأت في أغسطس من العام الماضي، وبعد الموافقة عليها بدأ التنفيذ الفعلي في مارس الماضي، لافتًا إلى أنه جرى الانتهاء من التصميم والتنفيذ خلال 7 أشهر، حيث كان العمل يتم على مدار 10 و11 ساعة يوميا.

وتابع: «لدينا مجموعة متميزة من الطلاب المتميزين والخريجين والعاملين بكلية الفنون الجميلة، بالإضافة إلى بعض العاملين الذين تواجدوا معنا طوال ساعات العمل حبا في التصميمات وتطوير الكورنيش».

وأكد «يونس»، أن الفريق استخدم مجموعة من الخامات المصرية التي لا تتفاعل مع العوامل الجوية مثل الحرارة والأمطار، وجرى إضافة طبقات من العزل لمقاومة أشعة الشمس لأطول فترة ممكنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *