التخطي إلى المحتوى
طبيب البيت الأبيض يكشف مرض «بايدن» في تقرير من 6 صفحات.. يتفاقم بعد الوجبات

في أول تقرير طبي للرئيس الأمريكي جو بايدن بعد عام من توليه حكم الولايات المتحدة، كشف الدكتور كيفين أوكونور، الطبيب بالبيت الأبيض، أنه ما زال لائقًا للخدمة بعد خضوعه لفحص القولون بالمنظار والفحص العصبي.

تفاصيل الحالة الصحية للرئيس الأمريكي 

وكتب الدكتور كيفين أوكونور، طبيب الرئيس منذ فترة طويلة، تفاصيل الحالة الصحية بالتفصيل في مذكرة مكونة من 6 صفحات تم إصدارها بواسطة البيت الأبيض، بحسب ما أشارت إليه صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وخلال التقرير الطبي، ركز «أوكونور» على السبب وراء الزيادة الملحوظة للسعال عند «جون» وتنظيف حلقه، وما إذا كانت طريقة سيره الأكثر صرامة من أعراض مشكلة عصبية، مؤكدا: «الفحص العصبي المفصل كان مطمئنًا».

وخلص طبيب البيت الأبيض، إلى أن الأسباب كانت قضايا ثانوية إلى حد ما، معترفا أن «بايدن» يعاني من زيادة في تطهير الحلق وسعال أثناء عمليات التحدث خلال الأشهر القليلة الماضية، كاشفا أن السبب هو الارتجاع المعدي المريئي، مما جعله ينظف حلقه كثيرًا، كما أنه يساهم في السعال المتقطع واحتقان الجيوب الأنفية.

مرض بايدن.. أعراضه تتفاقم بعد الوجبات

ويلاحظ التقرير أن أعراضه تتفاقم بعد الوجبات، ولكن ليس لديه أورام في جيوبه الأنفية ولا علامات لسرطان المعدة أو القرحة.

الرئيس، الذي يبلغ من العمر 79 عامًا، لديه أيضًا «مشية متنقلة» بشكل ملحوظ أكثر صلابة وأقل مرونة مما كانت عليه قبل عام أو نحو ذلك، قائلا «أوكونور» بأن هذا التباعد في المشي يمكن أن يشمل مجموعة متنوعة من الأمراض العصبية، لكن الفحص العصبي لم يجد أي علامات للسكتة الدماغية أو التصلب المتعدد أو التصلب الجانبي الصاعد.

واكتشف طبيب البيت الأبيض، أن «بايدن» لديه اعتلالًا عصبيًا خفيفًا في كلا القدمين، موضحا أن مزيجًا من التهاب المفاصل في العمود الفقري، والاعتلال العصبي المحيطي الحسي الخفيف في القدمين هو تفسير التغيرات الدقيقة في المشي.

ووجد منظار القولون في بايدن «ورمًا حميدًا» يمكن إزالته بسهولة، مشيرا «أوكونور» أن الرئيس لم يصاب بسرطان القولون من قبل.

وتختتم المذكرة الطبية للرئيس الأمريكي: «الاعتبارات الطبية الحالية لهذا المريض، تشمل ارتجاع المريء، الحساسية الموسمية، التهاب المفاصل النخاعي، الاعتلال العصبي المحيطي الحسي الخفيف في كلا القدمين».

وبالنسبة لعلاج «بايدن»، فهو يتناول 3 أدوية موصوفة عامة و2 من الأدوية الشائعة التي لا تستلزم وصفة طبية، متابعا الطبيب: «لا يزال الرئيس بايدن رجلاً يتمتع بالصحة والنشاط ويبلغ من العمر 78 عامًا، وهو لائق لتنفيذ مهام الرئاسة بنجاح، بما في ذلك مهام الرئيس التنفيذي ورئيس الدولة».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *