التخطي إلى المحتوى
فنزويلا تدخل موسوعة جينيس بسبب أغنية لـ«تشايكوفسكي».. فيديو

سجلت فنزويلا أمس السبت، رقما قياسيا في موسوعة «جينيس» لأكبر أوركسترا في العالم، بعد أداء آلاف الموسيقيين المحليين أغنية «المسيرة السلافية» لـ تشايكوفسكي، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وكانت مهمة الموسيقيين، هي تحطيم الرقم القياسي الذي كان يحتفظ به سابقًا «صندوق المبادرات الاجتماعية» التابع لشركة «جازبروم» الروسية، الذي حقق الرقم القياسي في سانت بطرسبرغ في عام 2019 بـ 8097 موسيقيًا.

وتجمع الفنانون معا من خلال برنامج «سيستيما» الممول حكوميا، وقدم تدريبا على الموسيقى الكلاسيكية لآلاف من أطفال الطبقة العاملة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس».

«السيستيما» تضم في صفوفها 350 ألف طفل

 من جانبها، ذكرت شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، أن «السيستيما»، تضم في صفوفها 350 ألف طفل وشاب يعزفون في شبكة من 180 أوركسترا.

وشارك في الحدث، 12 ألف موسيقي، بما في ذلك الأطفال والكبار من أعضاء الأوركسترا الرئيسية في البلاد، سيمون بوليفار، وعزفوا في 13 نوفمبر الجاري.

وقال المسؤول المكلف بإلقاء الحكم المعلن على الشاشة خلال حفل أقيم بمقر البرنامج، إن هذه المحاولة كانت ناجحة، مضيفا: «مبروك. أنتم مدهشون رسميا».

أداء المعزوفة خضع لـ مراجعة من قبل 260 مدققا 

وخضع أداء المعزوفة لمراجعة من قبل 260 مدققا من شركة المحاسبة العالمية «كيه بي إم جي»، والمكلفين بضمان امتثال كل موسيقي للقواعد لتسجيل رقم قياسي جديد، والذي يتضمن عدم مشاركة الآلات بين المؤدين والأداء المستمر لمدة 5  دقائق على الأقل.

من جانبه، قال مدير البرنامج إدواردو مينديز، إن هذا إنجاز عظيم ليس فقط لـ«سيستيما» ولكن لـ فنزويلا، فيما أظهر الرئيس نيكولاس مادورو، شهادة «موسوعة جينيس للأرقام القياسية» التي أشارت إلى أن «سيستيما» حطمت الرقم القياسي بأوركسترا من 8573 موسيقيا، وفقا لما ذكرته قناة «المملكة» الأردنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *