التخطي إلى المحتوى
سر أسماء نجوم المهرجانات الممنوعين من الغناء.. وزة مطرية وكزبرة وشطة

أسماء غريبة اشتهر بها عدد من مؤديي المهرجانات، أصبحت محل سخرية من جديد عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بعد قرار نقابة المهن الموسيقية منع عدد منهم من العمل، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء.

وتضمنت القائمة 19 اسما من مؤديي المهرجانات الممنوعين من العمل، وهم: «حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة، وحنجرة، ومسلم، وأبو ليلة، وأحمد قاسم فيلو، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا، وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، والعصابة، والزعيم، وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة، ووزة، وشكل، وعمرو حاحا، وعنبة».

ويتضح من هذه الأسماء أنهم لا يستخدمون أسماءهم الحقيقية، وإنما ألقابا غريبة لتحقيق شهرة واسعة، وخلال السطور التالية نوضح سر أسماء عدد من مطربي المهرجانات، وهي:

حمو بيكا

كشف حمو بيكا، مغني المهرجانات، خلال لقائه مع الإعلامية إيناس الدغيدي في برنامج «شيخ الحارة»، عن أن اسمه الحقيقي محمد محمود، موضحا: «عندنا في إسكندرية دلع محمد حمو، وبيكا ده شهرتي لأني كنت شبه شخص من عيلة كبيرة في منطقة الدخيلة».

حسن شاكوش

قال حسن شاكوش، إن اسمه الحقيقي حسن منصور، كاشفا خلال حديثه في برنامج «واحد من الناس» عن أنه كان لاعب كرة قدم في نادي الإسماعيلي ووقتها كان لا يستطيع أي شخص المرور منه، لذا تم إطلاق اسم «شاكوش» عليه، نظرا لقوته وقدرته الكبيرة على التصدي لجميع المهاجمين.

حنجرة

مغني المهرجانات محمد صلاح الفارسي، المعروف بـ«حنجرة»، أوضح أن اللقب الذي أطلق عليه يرتبط بالحالة الكوميدية التي اعتاد أن يظهر عليها، إرضاء للجمهور المحب للضحك، لافتا إلى أن حنجرة لقب مرتبط بالصوت الجهوري القادر على الوصول لجميع من يسمعه.

كزبرة

جاء هذا اللقب حسب تصريحات صاحبه، على وزن لقب صديقه حنجرة، حتى يصنعا سويا ثنائيا كوميديا يعيش في أذهان الجماهير.

مسلم

مسلم اسمه الحقيقي مصطفى زكريا، وكشف خلال أحد اللقاءات التلفزيونية أنه اختار لقبه على اسم جده لوالدته، متابعا: «الناس كانت بتألش على اسمي وتقولي انت مسلم ولا مسيحي»

وزة مطرية

اسمه الحقيقي محمد، وكان يحب اللعب مع الأوز، وفي إحدى المرات تعرض للعض، لذلك لقبه أحد أصدقائه المقربين بـ«وزة».

مجدي شطة

اسمه الحقيقي مجدي مختار، وأطلق عليه والده «شطة» نظرا لولعه الشديد بلاعب الأهلي في فترة السبعينات «شطة»، وقرر أن يطلق عليه هذا الاسم ليشتهر به عندما يكبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *