التخطي إلى المحتوى
تعطيل الدراسة في بعض محافظات الجمهورية بسبب سوء الأحوال الجوية

يتساءل الكثير من الآباء والأمهات على القرار المتعلق بغلق المدارس وتعطيل الدراسة، لآن هناك بعض المحافظات التي أقرت بتعطيل المدارس هناك بسبب الأحوال الجوية لذلك سوف نتحدث عن هذه المحافظات وعن القرارات التي اتخذتها في الفترة المقبلة.

تعطيل الدراسة

  • في محافظات الإسكندرية، وكفر الشيخ، والبحيرة، ومرسي مطروح، ودمياط قرروا المحافظين هناك على تعطيل الدراسة في المدارس من يوم الأحد، بسبب توقعات الأرصاد في سقوط بعض الأمطار الغزيرة التي قد تصل حد السيول في هذه المناطق تحديداً ويري الكثيرين أنهم اتخذوا القرار المناسب في ذلك الوقت. 
  • وقد قرر محافظ مطروح بتعطيل الدراسة من أول يوم السبت حتى إشعار أخر لحين تحسن الطقس، حتى لا يتعرضوا للكثير من الخسائر التي من الممكن أن تحدث بسبب الأحوال الجوية السيئة.
  • ذلك قرر أيضاً محافظ البحيرة تعطيل المدارس، ولكن باستثناء الكوادر الهامة من العاملين التي تحتاجها المؤسسات، حتى لا يجدوا عجز في هذه المؤسسات وحتى تسير الحركة على ما يرام. 
  • كما وقد أعلن محافظ الإسكندرية على تعطيل الدراسة يوم السبت فقط على أن تواصل المدارس عملها في يوم الأحد والإجازة تكون على الطلاب فقط وليس على المعلمين والمديرين. 

قرار هيئة الأرصاد الجوية بشأن الطقس 

  • وقد قررت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد حالة من عدم استقرار الطقس نهائياً وسقوط بعض الأمطار الغزيرة على المحافظات مما يؤدى إلى بعض القرارات بتعطيل الدراسة ويجب اتخاذ كافة الإجراءات والقرارات للمحافظة على سلامة جميع الأشخاص. 
  • كما ويعتبر من أفضل القرارات التي اتخذتها الدولة من أجل الحفاظ على المؤسسات في الدولة والمحافظة على أرواح الأشخاص. 

في نهاية المقال نجد أن قرار تعطيل الدراسة يعتبر من القرارات الهامة التي عرضتها البلاد حتى تحافظ على سلامة العاملين والأشخاص. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *