التخطي إلى المحتوى
أزهري يكشف طريقة قراءة سورة يس: «هتحققلك اللى أنت عايزه»

سورة يس من أفضل الآيات القرآنية التي في حال المواظبة عليها تتحق الأماني ويكشف الله سبحانه وتعالى الغمة عن الإنسان، بحسب ما قاله الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، خلال فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، موضحا: «من قرأ سورة يس لقضاء حاجة أو لرزق أو لسداد دين أو كشف كرب أو شفاء مريض لاسيما في ليلة الجمعة وفي الثلث الأخير من الليل، سيكشف الله عنه وسيسر الله له ما يريده». 

طريقة قراءة سورة يس

وأوضح الداعية الإسلامي، أن شيخه علمه طريقة لقراءة سورة يس اعتاد عليه وما مرة تلاها إلا وفرج همه، بحسب قوله، متابعا: «بواظب على التلاوة مرة قبل النوم، وما فيش مرة كنت في ضيق إلا فرج الله عني». 

وعن طريقة قراءة سورة يس، كالآتي.. 

– قول البداية «يس والقرآن الحكيم» 7 مرات. 

– نستكمل قراءة الآيات حتى رقم 38، والتي نصها «وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ» وترديدها 3 مرات. 

– بين كل مرة في الآية 38، نقول: «اللهم قدر لنا الخير وارزقنا يا خير الرازقين من حيث لا تدري ولا تحتسب». 

– بعد ذلك نواصل قراءة السورة حتى الآية رقم 58، والتي نصها: «سلام قول من رب رحيم»، ونرددها  7 مرات. 

– بين كل مرة في الآية رقم 58، نقول:  «اللهم سلمنا من فتن الدنيا وعذاب الأخرة». 

– نواصل قراءة حتى الآية 81، التي تنص:«أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَىٰ أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ ۚ بَلَىٰ»، وتردد 3 مرات. 

– بين كل مرة في الآية 81، نقول: «والله قادر أن يأتي بالفرج العظيم ويفك كروبنا وكروب المكروبين ويقضي حوائجنا وحوائج السائلين ويسد الدين عن المدينين». 

– ونستكمل القراءة حتى الآية 83، التي نصها: «فسبحان الذي بيده ملكوت كل شئ وإليه ترجعون». 

– ونقول: «سبحان العالم لكل مكنون والقاضي لكل الديون سبحان من خزائنه بين الكاف والنون سبحان من قوله كن فيكون، اللهم إني أسالك وأتوجه إليك بحبيبك سيدنا محمد صل الله عليه وسلم أن تسخر لي قلب من أحوجتني إليه ومن بيده من البشر قضاء حاجتي وأن تكفني اللهم شر من يقدر على أولا أقدر عليه يا من بيده ملكوت كل شئ أنت العالم به والقادر عليه، اللهم بحق نبيك سيدنا محمد صل الله عليه وسلم الذي أنزلت عليه سورة يس أسالك يارب أن تجعلني في كل أمر وشدة غالبا وأن تمن علي بسرعة العطاء وتحقيق الرجاء، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد بقدر حبك فيه وبجاهة فرج عني ما أنا فيه يا أكرم الأكرمين جئتك أتوسل إليك بقدر النبي الكريم وبسر بسم الله الرحمن الرحيم يس والقرآن الحكيم»

– ثم تسمي الشئ الذي تريد من الله عطائه أو تريد من الله أن يصرف عنك وتقول آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *