التخطي إلى المحتوى
جنوب إفريقيا تشكو حكم مباراة غانا لـ «كاف» و «فيفا» .. وتؤكد: هناك شبهة تلاعب

قرر الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي أدار مباراة غانا وجنوب إفريقيا مساء الأحد ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

واحتسب الحكم ركلة جزاء غريبة ومثيرة للجدل منحت منتخب غانا الفوز على جنوب إفريقيا بهدف للاشيء مما منح النجوم السوداء بطاقة التأهل للمرحلة النهائية، وحرم منتخب جنوب إفريقيا من مواصلة المشوار نحو المونديال.

ويشك مسؤولو جنوب إفريقيا في أن هناك شبهة تؤاطو واحتمالية تلاعب من حكم المباراة مع منتخب غانا مما حرمهم من فرصة اقتناص صدارة المجموعة.

وقال تيبوجو موتلانثي الرئيس التنفيذي للاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم في تصريحات مهمة وغاضبة نشرها الحساب الرسمي لمنتخب جنوب إفريقيا على موقع تويتر: نشك في وجود تلاعب في نتيجة المباراة، وموقفنا هو أنه يجب التحقيق فيها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وأضاف المسؤول الجنوب إفريقي البارز: سلوك حكام المباراة أثار لدينا من الشكوك، ونريد من الاتحاد الإفريقي والدولي التحقيق في الأمر، لكننا نريد أن نشكر اللاعبين والجهاز الفني على الأداء الجيد الذي قدموه خلال المباراة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *