التخطي إلى المحتوى
تصفيات مونديال قطر 2022: البرازيل رابع المشاركين والتانجو يعادل سلسلة مميزة

اختتمت صباح اليوم مباريات الجولة الثالثة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وبدأت الجولة في مساء يوم الخميس مع تحقيق منتخب الإكوادور لفوز جديد جاء على حساب منتخب فنزويلا، متذيل ترتيب التصفيات، بنتيجة 1-0.

وسجل المدافع الشاب بييرو هينكابي هدف المباراة الوحيد لمصلحة أصحاب الأرض، ليستقر منتخب الإكوادور في المركز الثالث برصيد 20 نقطة، مع تبقي 5 جولات على نهاية التصفيات، في حين تجمد رصيد منتخب فنزويلا عند 7 نقاط، متلقيًا خسارته الرابعة في أخر 5 جولات.

وفي باراجواي، سجل الحارس المخضرم أنتوني سيلفا هدفًا عكسيًا ليمنح الضيوف، منتخب تشيلي، الفوز، في الظهور الأول لمدرب أصحاب الأرض، جويرمو باروس سكيلوتو، الذي تولى قيادة منتخب باراجواي خلفًا لـ إدواردو بيريزو.

وجاء هدف المباراة الوحيد بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني، ليمنح منتخب تشيلي فوزه الثالث على التوالي في التصفيات، ليقفز لا روخا إلى المركز الرابع برصيد 16 نقطة، ويتجمد رصيد باراجواي عند 12 نقطة في المركز الثامن.

وتعد هذه هي المرة الثالثة في تاريخ منتخب تشيلي التي تشهد فوزه في3 مباريات متتالية بالتصفيات، مع تحقيقهم لذلك لأول مرة منذ عام 2012.

وفي البرازيل، حجز أصحاب الأرض بطاقة التأهل المباشرة إلى مونديال 2022 بعد تغلبهم بهدف نظيف على منتخب كولومبيا في مواجهة صعبة احتاجت لهدف في الدقيقة 72 عن طريق لاعب الوسط لوكاس باكيتا لكي يحصد السليساو نقاط المباراة كاملة.

الفوز رفع من رصيد منتخب البرازيل إلى 34 نقطة في المركز الأول، في حين تجمد رصيد المنتخب الكولومبي عند 16 نقطة في المركز الخامس، وبدون فوز في أخر 4 جولات (3 تعادلات وهزيمة).

وحافظ منتخب بيرو على حظوظه في دخول حسابات التأهل للمونديال بعد الفوز على ملعبه ضد منتخب بوليفيا بنتيجة 3-0 في مباراة حسمها أصحاب الأرض من شوطها الأول بتسجيل جميع الأهداف عن طريق لابادولا وكويفا وبينا.

منتخب بيرو أصبح في المركز السابع برصيد 14 نقطة، في حين تجمد رصيد منتخب بوليفيا عند 12 نقطة في المركز التاسع.

وأصبح كريستيان كويفا هو ثاني لاعب في تاريخ بيرو يسجل في 3 مباريات متتالية بالتصفيات على ملعب المنتخب، معادلًا الرقم السابق المدون بأسم روبرتو بالاسيوس والمدون في عام 1997.

وفي صباح اليوم، جاء ختام مباريات الجولة من الأوروجواي، حيث واصل أصحاب الأرض نتائجهم المخيبة وسقطوا أمام المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف، سجله أنخيل دي ماريا قبل مرور 10 دقائق من بداية المباراة.

وعادل المنتخب الأرجنتيني أفضل سلسلة له من اللا هزيمة خارج قواعده بالتصفيات مع عدم خسارته للمباراة الثامنة على التوالي بالتصفيات، ليكرر سلسلته القياسية التي تحققت في عام 2003.

الفوز حافظ على موقع المنتخب الأرجنتيني في المركز الثاني برصيد 28 نقطة، في حين تلقى منتخب أوروجواي هزيمته الثالثة على التوالي في التصفيات ليتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز السادس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *