التخطي إلى المحتوى
فلسطينيون يُنظمون دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام أمام مستشفى "كابلان"

فلسطين المحتلة – المشرق نيوز

شارك العشرات، الليلة الماضية، في وقفة دعم واسناد للأسرى المضربين عن الطعام، واحتجاجا على نقل الأسير مقداد القواسمة من مستشفى “كابلان” بالأراضي المحتلة عام 48، إلى “عيادة سجن الرملة”.

حيث رفع المشاركون في الوقفة التي نُظمت أمام مستشفى “كابلان”، لافتات خُطت عليها شعارات الدعم للأسرى المضربين، ومنها “لا للاعتقال الإداري” و”الحرية للأسرى المضربين عن الطعام”.

وتأتي هذه الوقفة في أعقاب تفعيل نيابة الاحتلال أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير القواسمة المضرب عن الطعام منذ 108 أيام؛ وقررت إدارة السجون نقله من العناية المكثفة في مستشفى “كابلان” وإعادته إلى “عيادة سجن الرملة”.

في الوقت الذي يُواصل ستة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 115 يوما، ومقداد القواسمة منذ (108 أيام)، وعلاء الأعرج منذ (91 يوما)، وهشام أبو هواش منذ (81 يوما)، ولؤي الأشقر المضرب منذ (27 يوما)، فيما يخوض الأسير راتب حريبات إضرابا عن الطعام منذ (29 يوما)، تضامنا مع الأسرى الخمسة.

يُذكر أن الأسرى الستة يُعانون من أوضاع صحية غاية في الخطورة، وسط تحذيرات من تفاقم الحالة الصحية للأسير الفسفوس، ووصولها لمرحلة صعبة وخطيرة للغاية قد تؤدي لاستشهاده في أية لحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *