التخطي إلى المحتوى
المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف، يتم الاحتفال به في كل عام بمناسبة مولد الرسول ويصادق في يوم 12 ربيع الأول وهذا حسب الأقوال من جانب أهل السنة، أما من خلال المنظوم الشيعي يحتفلون بمولد الرسول (صلى الله عليه وسلم) يوم 17 من ربيع أول، جميع المسلمين في أنحاء العالم يحتفلون بهذا اليوم ليس كعيد، وإنما بفرحة يوم ولادة خاتم الأنبياء، و شفيع الأمة محمد صلى الله عليه وسلم نبي الله.

موعد اجازة المولد النبوي

يحتفل جميع المسلمون في أنحاء البلاد من بداية شهر ربيع الأول بمولد النبي الكريم إلى نهايته، ومع بداية شهر ربيع الأول تبدأ الأناشيد الدينية، والأغاني في حب الرسول بجانب عرض سيرة الرسول والدروس والمواعظ الدينية يتم إذاعتها على جميع الشاشات العربية وتضيء كل بيوت المسلمين احتفالا بمولد شفيع الأمه.

تحتفل جميع الدول العربية بيوم ولادة الرسول، وهذا اليوم يعتبر عطلة رسمية لجميع المواطنين سواء كانوا في القطاع العامة أو الخاصة.

موعد اجازة المولد النبوي الشريف هذه الكلمة تتردد كثيرا، ويتم البحث عليها في مختلف المواقع، من المفترض أن تكون يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر هو يوم إجازة المولد النبوي، ولكن سوف يتم تأجيل العطلة إلى يوم الخميس أي إلى نهاية الأسبوع، وهذا قرار تم إصداره من خلال مجلس الوزراء ويعتبر قرارا رسميا.

دار الإفتاء المصرية

قامت دار الإفتاء المصرية بالرد على جميع الإشاعات التي تقول أن الاحتفال بمولد النبوي الشريف يعتبر بدعة، وأعلنت أن هذا الكلام غير صحيح ويجوز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وهذا اليوم من قديم الزمن يحتفل به جميع المسلمين في أنحاء العالم.

قامت دار الإفتاء المصرية بنشر حديث شريف وهو عَنْ أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ سُئِلَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قَالَ: «ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ -أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ -» وهذا الحديث يوضح على أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ليس بدعه، وإنما فرحه لقدوم النبي شفيع الأمه.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا نرجو أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *