التخطي إلى المحتوى
طريقة تحضير كيكة البرتقال الهشة في الخلاط مع صوص خاص لطعم فريد ورائع

طريقة تحضير كيكة البرتقال الهشة في الخلاط مع صوص خاص لطعم فريد ورائع، لا شك أن كل سيدة عربية تتجه دائما إلى عمل وصفات متنوعة للحلويات في حالة عدم اعتمادها على الشراء من المحلات؛ حيث يمل الأطفال عادة من الصنف الواحد للحلوى ويطلبون التنوع دائماً. اليوم نقدم لك سيدتي طريقة عمل كيك البرتقال الخفيفة التي يعشقها الكبار والصغار نظراً لتميزها بالطعم الرائع والقيمة الغذائية الممتازة، بالاضافة إلى صوص خاص لكيك البرتقال يمنحك طعم فريد لعشاق كيك الفاكهة.

طريقة تحضير كيكة البرتقال الهشة

لتحضير كيك البرتقال سوف نستخدم المقادير التالية:

  • 4 حبات بيض بدرجة حرارة الغرفة.
  • ملعقة صغيرة خل أبيض + ربع ملعقة صغيرة ملح.
  • نصف ملعقة صغيرة فانيليا + 3 ملاعق صغيرة بيكنج بودر.
  • ملعقة كبيرة برش برتقال و ليمون.
  • كوب ونصف سكر + كوب عصير برتقال حلو.
  • 2 ملعقة كبيرة لبن زبادي.
  • كوب إلا ربع زيت نباتي.
  • 2 كوب ونصف دقيق.
  • وللصوص كوب عصير برتقال حلو + 2 ملعقة كبيرة من نشا الذرة

في البداية نحضر عصير البرتقال الطبيعي بمقدار كوب 300 مللي، وبعد عصر البرتقال يجب تصفيته لنحصل على عصير برتقال بدون شوائب، والآن نحضر خليط الكيك حيث يتم تحضير الخلاط ونضيف إليه البيض، الفانيليا، الخل وملعقة كبيرة من برش الليمون والبرتقال ثم يتم الخلط جيداً لمدة دقيقتين تقريباً لنحصل على خليط فاتح اللون، بعد ذلك نضيف السكر ويتم الخفق مرة أخرى لدقيقتين لنحصل على خليط كريمي، بعد ذلك يتم إضافة الزيت ويتم الخفق مجدداً لمدة دقيقة ونضيف عصير البرتقال بعد ذلك، ونخفق مرة أخرى وأخيراً نضيف لبن الزبادي ويتم الخفق مرة أخيرة لمدة دقيقة وبهذا يكون الخليط السائل جاهز، نفرغه في وعاء مناسب والآن نحضر الدقيق.

يتم غربلة الدقيق، البيكنج بودر بالإضافة إلى الملح ونضعهم في وعاء مع إضافة ملعقة من برش البرتقال والليمون، ثم يتم التقليب وبعد ذلك يتم إضافة خليط الدقيق إلى الخليط السائل على مرتين مع الخلط في كل مرة حتى يختفي الدقيق تماماً، وبعد ذلك نحضر قالب مقاس وسط وندهنه في البداية سمن ثم نسكب خليط الكيك ويوزع في القالب بالتساوي، ثم ندخل القالب في فرن على درجة حرارة 180 لمدة 45 دقيقة مع إختبار تسوية الكيك باستخدام عود خشبي.

كيك البرتقال بالصوص اللذيذ

بعد ذلك يترك الكيك حتى يبرد ثم نقلبه في طبق التقديم ويترك الكيك جانباً حتى نحضر صوص البرتقال. في إناء مناسب نضيف عصير البرتقال مع نشا الذرة ويمكنك إضافة عصير البرتقال المركز مع التقليب على البارد وبعد ذلك نرفع الإناء على النار، مع الإستمرار في التقليب حتى يثقل القوام ثم يرفع عن النار وبعد ذلك يترك لمدة دقيقتين ثم يتم تزيين الكيك به، ثم يترك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم رش القليل من السكر البودرة للتزيين ثم يقطع الكيك ويقدم بعد ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *