التخطي إلى المحتوى
تحضير خبز البرجر البريوش وطريقة اليابانيين في استمرار هشاشة الخبز لأطول وقت

تحضير خبز البرجر البريوش وطريقة اليابانيين في استمرار هشاشة الخبز لأطول وقت، نقدم لكم اليوم طريقة صنع البريوش أفضل خبز للبرجر في منزلك، حيث أنه لا يوجد أسوأ من تأكل برجر بطعم لذيذ ولكن عجينة الخبز ليست جيدة وليست هشة. خبز البرجر له دور بنسبة 90 بالمئة للاستمتاع بمذاق البرجر نفسه، إليكي طريقة تحضير خبز البريوش الياباني أو خبز البرجر بطريقة سهلة وممتازة، وطريقة اليابانيين في نجاح العجين وجعل قوامه هش ولذيذ مثل الذي يقدم في المطاعم المتخصصة في بيع البرجر.

طريقة تحضير خبز البرجر البريوش

يستخدم اليابانيون طريقة فريدة للتأكد من استمرار هشاشة العجين، فهم يصنعون مكون يسمى التانغ زونغ ويقومون بإضافته لأي عجين لجعله هش وطري جداً. مقادير التانغ زونغ هي:

  • 2 ملعقة كبيرة ماء. .
  • 4 ملاعق كبيرة حليب.
  • 2 ملعقة كبيرة دقيق متعدد الإستخدامات أو دقيق مخبوزات.

أما مقادير العجين المستخدم في صنع خبز البريوش فهي:

  1. نصف كوب حليب فاتر.
  2. ملعقة كبيرة خميرة.
  3. 2 كوب وربع دقيق متعدد الإستخدامات أو دقيق خبز.
  4. ملعقة صغيرة ملح + 2 ملعقة كبيرة ونصف سكر + 3 ملاعق كبيرة زبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  5. بيضة كاملة + صفار بيضة.
  6. ولدهن وجه الخبز سوف نستخدم بيضة كاملة وملعقة حليب سائل

نحضر وعاء لتجهير التانغ زونغ ونضع فيه الماء، الحليب والدقيق ثم يتم الخلط جيداً وبعد ذلك يوضع الوعاء في الميكرويف لمدة دقيقة أو يمكنك وضع الخليط على النار حتى نحصل على خليط متماسك. ومن جانب آخر نضف الخميرة إلى الحليب الفاتر في كوب كبير ثم يتم التقليب ونتركهم لمدة 10 دقائق، وفي وعاء العجان نضف الدقيق، الملح والسكر ثم نشغل العجان على السرعة القليلة مع إضافة خليط الحليب والخميرة تدريجياً، ثم نضف خليط تانغزونغ مع جعل السرعة عالية نوعاً ما ثم نضف البيضة مع صفار البيضة.

خبز البريوش الياباني الهش

عندما نحصل على عجين مجمع نضف الزبدة ثم يتم الخلط لمدة 5-8 دقائق على سرعة عالية، حتى يتم تجميع العجين بشكل جيد ويكون ناعم وطري، وبعد ذلك نرش السطح بدقيق ونضع العجين ثم نغلقه من الخارج إلى الداخل حتى يتم تكوير العجين، وفي وعاء نضع العجين بعد أن تم دهن الوعاء بالقليل من الزيت، ثم يغطى بمنشفة ويترك في مكان دافئ لمدة من ساعة ونصف إلى ساعتين حتى يتضاعف حجم العجين.

بعد ذلك يتم تجميع العجين ونقسمه إلى 6 قطع متساوية الحجم، وكل قطعة نجمعها من الخارج إلى الداخل ونغلقها من أسفل ثم نكورها، يتم تكوير القطع على السطح جيداً وبعد ذلك نضعها في صينية مدهونة زبدة ونضع فيها ورق زبدة، تكون القطع على مسافات من بعضها ثم تغطى بصينية أخرى وتترك لمدة ساعة ونصف أو حتى يتضاعف حجمهم، ثم يتم دهن العجين بخليط من البيض والحليب على الوجه مع رشة من السمسم، ثم ندخله في فرن على درجة حرارة 190 لمدة 16-18 دقيقة أو حتى يأخذ لون ذهبي من أعلى، وعند خروج الخبز ندهنه من أعلى بزبدة ذائبة ويوضع على شبكة حتى يبرد تماماً، ثم نستخدمه بعد ذلك لتحضير سندويتشات البرجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *