التخطي إلى المحتوى
الشروط ورابط التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة reef.gov.sa.. البرامج المستهدفة في الدعم الريفي

تسجيل دعم ريف ، من خلال ما نسعى لتقديمه، وفي إطار حرصنا الدائم على تلبية رغباتكم نتطرق خلال هذا المقال لرصد جميع التفاصيل التي تخص طريقة التسجيل في دعم ريف من خلال الدخول عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف reef.gov.sa ، حيث وجدنا أن الكثيرين في المملكة العربية السعودية يتطرقون للإطلاع على المزيد من التفاصيل حول شروط تسجيل دعم ريف ، ومعرفة الإجابة على بعض التساؤلات التي قد يطرحها البعض والتي جاء في مقدمتها، كم مبلغ الدعم الريفي، وما هو العمر المناسب للحصول على دعم برنامج ريف، كل هذا سنتعرف عليه عبر السطور القادمة.

تسجيل دعم ريف

تسجيل في دعم ريف ، نتعرف أولاً على نبذه مختصرة عن برنامج ريف. والذي يُعد أحد أهم البرامج الإلكترونية التي انطلقت في الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية. برنامج الدعم الريفي له أهداف عديدة أهمها حصول صغار المزارعين في المملكة على الدعم المادي من برنامج الدعم الريفي الذي يساعدهم على تنمية كافة أنشطتهم الزراعية المختلفة.

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية أوضحت سابقاً طريقة التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة, العاطلين, ربات البيوت، وذلك من خلال الحساب الرسمي الشخصي لتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بإتمام عملية التسجيل في دعم ريف تويتر، وبخصوص معرفة الخطوات والطريقة الصحيحة سنرفق لكم أدناه فيديو يوضح كيفية التسجيل في الدعم الريفي.

طريقة التسجيل في دعم ريف

وزارة وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، أطلقت برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة ريف، حيث أن البرنامج يدعمك مالياً. ويدعمك بمبادرات تعمل على تطور إمكانياتك، وذلك سيكون عن طريق التسجيل في برنامج دعم ريف من خلال البوابة الإلكترونية لدعم ريف، وبعد إتمام عملية التسجيل يُمكنك بعدها الحصول على مبلغ الدعم الريفي.

شروط التسجيل في دعم ريف reef

التسجيل في الدعم الريفي ، أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية شروط تسجيل الدعم الريفي، والتي من أهمها أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، أو حاملاً لبطاقة التنقل.

  • يُشترط أن يكون المتقدم من ممتهني أحد المهن الزراعية التي حددها البرنامج ومباشراً لمهامها بنفسه.
  • يُشترط أن يكون من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم.
  • يُشترط ألا يشغل المتقدم أي وظيفة في القطاع العام أو الخاص.
  • يُشترط ألا يقل عمر المتقدم عن إحدى وعشرون عاماً.
  • يُشترط ألا يتجاوز مجموع الدخل الشهري للمتقدم عن 6000 ريالاً.
  • يُشترط ألا يتجاوز مجموع أعداد برامج الدعم المالي المباشر المستفاد منها عن ثلاثة برامج، وألا يتجاوز إجمالي مبالغ الدعم المباشر عن 54.000 ريالا سنوياً لكافة البرامج.
  • يُشترط تقديم ما يثبت الأهلية لمزاولة المهنة وثائق معتبرة لدى البرنامج.
  • يُشترط الالتزام بتطبيق جميع الاشتراطات الصحية و الفنية التي يعتمدها البرنامج.
  • يُشترط أن يكون للمتقدم حساب بنكي نشط باسمه ومسجلاً في المنصة الإلكترونية .
  • يُشترط استكمال البيانات الشخصية و الفنية من خلال التسجيل في المنصة المخصصة لذلك.
  • يُشترط رفع الطلب على المنصة الإلكترونية لبرنامج ريف بعد استيفاء الشروط.
  • يُشترط حصول الأسر المتقدمة على وثيقة العمل الحر من وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية.

كم مبلغ دعم ريف ومتى ينزل الدعم الريفي

إلى هنا نصل إلى الإجابة على سؤال كم مبلغ دعم ريف ومتى ينزل دعم ريف ، وفي هذا الإطار فقد أجاب برنامج دعم ريف عبر تويتر قائلاً: ” يبلغ مبلغ دعم ريف 54 ألف ريال يتم صرفها في السنة الواحدة، أما فيما يخص الإجابة على سؤال متى ينزل دعم ريف، ففي حالة القبول يبدأ نزول دعم الريف من اليوم الأول للأشهر الميلادية، وحتى اليوم العاشر من نفس الشهر.

وجدير بالذكر أنه تم صرف الدعم الريفي لشهر سبتمبر 2021 ، وذلك في اليوم الخامس من الشهر نفسة. وتم الإعلان عن إيداع دعم ريف في حسابات المستفيدين قبل يوم الصرف مباشرة، والآن نرفق لكم أدناه رابط دعم ريف تسجيل الدخول reef.gov.sa، هذا الرابط الذي يُمكنكم من خلالة إتمام عملية التسجيل في دعم ريف ، للحصول على الدعم المالي المقدم.

رابط التسجيل في دعم ريف reef.gov.sa

يُمكنكم الدخول عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف من خلال ( رابط تسجيل ريف )، وجدير بالذكر أنه تم إطلاق برنامج دعم ريف للأسر المنتجة وربات البيوت والعاطلين بهدف تحسين المستوى المعيشي لهم. وقد فعلت وزارة البيئة والمياه والزراعة بوابة دعم ريف الإلكترونية لتسجيل الدخول من خلال الطريقة الموضحة بعالية وفقاً للشروط المعلنة.

#برنامج_ريف في #مجموعة_العشرين

هل يستهدف برنامج ريف الباحثين عن العمل فقط ؟

طرح العديد من المواطنين الراغبين التسجيل في برنامج دعم ريف بعض التساؤلات والتي جاء منها “هل يستهدف برنامج دعم ريف الباحثين عن العمل فقط.؟” وجاء رد برنامج الدعم الريفي كما هو موضح في الفيديو المرفق، وفقاً للتغريده التي تم نشرها منذ ساعات قليلة عبر الصفحة الشخصية الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضح خلال الفيديو أن التسجيل في دعم ريف متاح لجميع المواطنين وفئات المجتمع المختلفة، وفقاً للشروط والضوابط.

ورد برنامج ريف على بعض تساؤلات المواطنين من المستفيدين من برنامج دعم ريف ، حيث أوضح برنامج دعم الريفي عبر صفحته الرسمية على تويتر احتساب دعم ريف الأسر المنتجة “يتم احتساب دعم الأسر المنتجة “القيمة المضافة” بنسبة 10٪ من رأس المال المعتمد في البيانات المسجلة في الطلب، من قيمة رأس المال للمشروع، وبحد أقصى 54,000 ريال في السنة وقيمة الحد الأعلى للدعم هي 4,500 ريال شهرياً.

موعد نتائج الأهلية برنامج ريف يُجيب

ودائما ما يستقبل برنامج دعم ريف عبر صفحته الشخصية الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ذو التغريدات الصغيرة الكثير من التساؤلات من قبل المستفيدين والمستفيدات، وكان من أبرز تلك التساؤلات خلال الـ24 ساعة الماضية هو ما كتبه أحد الأشخاص عن موعد نتائج الأهلية في دعم ريف، وكان الرد من برنامج ريف كالتالي: “يكون موعد صدور نتائج الأهلية لبرنامج ريف نهاية كل شهر ميلادي، ويكون موعد صرف دعم ريف خلال الأسبوع الأول من كل شهر ميلادي.

وجدير بالذكر أن برنامج دعم ريف قد دعا جميع المستفيدين من الدعم الريفي لضرورة تحديث بيانات برنامج ريف، وذلك في حالة لم يتم قبول الطلب المقدم أثناء عملية تسجيل دعم ريف، مُشيراً أنه بإمكان جميع من لم يتم قبول طلباتهم تعديل البيانات وتحديث الطلب خلال مدة لا تتجاوز 15يوم.

شروط دعم ريف للعاطلين

وتم إطلاق برنامج الدعم الريفي الذي يستهدف عدد من القطاعات الواعدة للأسر المنتجة عبر ثمانية برامج فرعية لكل قطاع والتي تتمثل في: تطوير وإنتاج وتصنيع وتسويق البن العربي – تربية النحل وإنتاج العسل – وتنمية قطاع زراعة وتجارة الورد – تطوير وإنتاج وتصنيع وتسويق الفاكهة الرمان، التين، العنب – تعزيز قدرات صغار الصيادين ومستزرعي الأسماك – تطوير قطاع صغار مربي الماشية – تطوير زراعة المحاصيل البعلية مثل الذرة الرفيعة، السمسم، والدخن – تطوير القيمة المضافة من الحيازات الصغيرة والأنشطة الريفية الزراعية.

وأوضح برنامج ريف شروط التسجيل للعاطلين ، وذلك بهدف تمكينهم من الحصول على الدعم الريفي، وتتمثل شروط التسجيل في دعم ريف للعاطلين كالتالي:

  • يُشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو مقيم يحمل بطاقة التنقل في المملكة.
  • يشترط ألا يعمل بالقطاع العام أو الخاص.
  • يُشترط أن يكون غير حاصل علي مساعدات مالية أخري .
  • يُشترط أن لا يزيد مستوي الدخل الشهري للمستفيد عن ستة الأف ريال سعودي شهرياً.
  • يُشترط أن لا يزيد مقدار الدعم المطلوب عن 56 ألف ريال سعودي.

برنامج ريف دعم محصول القهوة

نشر برنامج ريف عبر صفحته على تويتر أمس الجمعة، محتفلاً باليوم العالمي للقهوة حيث انتشر هاشتاج #يوم_القهوة_العالمي، وأكد برنامج ريف أيضاً عبر تويتر أن برنامج التنمية الريفية المستدامة سيعمل على تقديم الدعم الكامل لزراعة لمحصول القهوة في المملكة العربية السعودية بأيدي أبناءها. ويُمكنكم الاتصال والاستعلام عن جميع خدمات برنامج ريف التنمية الريفية المستدامة والاتصال على رقم برنامج ريف وهو 19930.

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل

يطرح الكثير من المستفيدين من الدعم المقدم من برنامج التنمية الريفية المستدامة بعض التساؤلات والتي من أهمها متى ينزل دعم ريف، وجار رد برنامج ريف عبر تويتر على استفسار أحد مستخدمي برنامج الدعم الريفي ، أن موعد نزول الدعم الريفي للمستفيدين يكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. وتستمر عمليات الإيداع للدعم المالي المُقدم من برنامج ريف التنمية الريفية المستدامة حتى اليوم العاشر من نفس الشهر، أو كما يتم تحديده حسب وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية.

التسجيل في دعم ريف

أوضح برنامج ريف أن التسجيل ما زال مستمراً من خلال الدخول عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف، وما زال برنامج دعم ريف يعمل على الإجابة على كافة التساؤلات التي يطرحها الكثير من الأشخاص عبر الصفحة الرسمية الموثقة على تويتر، وكان أحد التساؤلات عن ما هي البرامج المستهدفة في دعم ريف، وجاء الرد سريعاً من برنامج دعم ريف مضمونة: البرامج المستهدفة في برنامج التنمية الريفية المستدامة هي: البن – العسل. الفاكهة: الفراولة – العنب – المانجو – الليمون. المحاصيل البعلية: السمسم – الدخن – الذرة الرفيعة – القمح – الحبحب البعلي. الورد: الفل – الجوري. الأسر المنتجة القيمة المضافة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *