التخطي إلى المحتوى
طريقة الكنافة بالقشطة الغنية واللذيذة بالخطوات وصفة لاغني عنها في طبق الحلويات

طريقة تحضير الكنافة بالقشطة. لا غني عن الكنافة كصنف أساسي من الحلويات الشرقية في الطبق العربي فللكنافة مذاق خاص يميزها عن باقي أصناف الحلويات.

طريقة تحضير الكنافة بالقشطة

وتتعدد طرق تحضير الكنافة فمنها الكنافة التقليدية التي تربينا عليها منذ الصغر وهي الكنافة بالمكسرات والعسل المعروف باسم الشربات أو كنافة بالتمر الغنية بأنواع التمر اللذيذة والمفيدة لصحة أبنائنا. أو الكنافة النابلسية الغنية بأنواع الجبن المميزة وتأكل ساخنة لكي تتمتع بطعم الجبن السائح. والكنافة الأصابع التي تنال إعجاب الأطفال بشكل كبير. وعن جديد الكنافة بأنواع الشيكولاته المختلفة كالنوتيلا أو الكنافة باللوتس. ولكن مع تعدد أصناف الكنافات ستظل الكنافة بالقشطة مميزة لجميع أفراد العائلة بمختلف الأعمار ولذلك قررنا عرض أسهل طريقة لتعمل الكنافة بالقشطة في البيت.

الكنافة بالقشطة بالخطوات

لتحضير الكنافة نحتاج إلي:

  • نصف كيلو من الكنافة.
  • ربع كيلو من السمن السائح.
  • نصف كوب سكر بودر.
  • ربع كيلو من القشطة الدسمة.

ولعمل الشربات:

  • عدد 2 كوب ماء.
  • وكوب واحد من السكر الأبيض.
  • وعدد نصف ليمونه.

خطوات التحضير

  1. أولا: نقوم بتجهيز العسل بوضع مقدار السكر علي مقدار الماء علي نار متوسطة. عند الحصول علي قوام لزج وليس متماسك نرفع الأناء من علي النار ونضع عصير الليمون.
  2. ثانيا: نقوم بفرك الكنافة جيدا وتقطيعها قدر المستطاع. نسكب السمن عليها مع الفرك جيدا حتي تتشبع بالسمن. ونضع عليها مقدار السكر البودر ونقلب جيدا. نقوم بفرد نصف مقدار الكنافة في صنية متوسطة مع الضغط عليها جيدا حتي تمام التماسك ويمكن استخدام كوب في عملية الضغط. الآن نفرد مقدار القشطة علي وجه الكنافة. بعد ذلك نقوم بفرد الطبقة الأخيرة من الكنافة بكل حرص حتي يتم تحضيرها. الآن ادخلي الصينية في الفرن الساخن علي 180 درجة لمدة نصف ساعة. فور خروج الصنية اسكبي العسل المحضر علي وجه الصنية ثم قومي بتغطية الصينية حتي تحصلي علي الكنافة طرية. واتركيها حتي تهدأ قليلا ثم أبدأي بتقطيعها إلي قطع متساوية سواء بشكل مربعات صغيرة أو مثلثات كالتورته. وقومي بتقديمها لأسرتك مع الشاي أو القهوة ليتمتعن بأجمل مذاق للكنافة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *