التخطي إلى المحتوى
أفضل تطبيق مستخدم من أجل إستعادة الملفات والبيانات التي تم حذفها عن طريق الخطأ

الكثير منا يتعرض لحذف بعض الملفات من على أجهزة الكمبيوتر نتيجة لخطأ ما ويحتاج رجوعها مرة أخرى ولايجد الحل واليوم ومن خلال مقالنا ومن موقع ثقفني سوف نعرض لكم حل هذه المشكلة تم توفير الكثير من الطرق وأفضلها بالطبع البرامج الإلكترونية، وأفضل هذه البرامج التي تستخدم لمعالجة هذه المشكلة برنامج ريكوفا Recuva، وكذلك كيفية حل مشاكل تحميل برنامج ريكوفا ، حيث يعد هذا التطبيق من أفضل وأسهل التطبيقات المستخدمة من أجل إسترجاع الصور والملفات، وأفضل طريقة متبعة لحل هذه المشكلة إستخدام تطبيق ريكوفا Recuva.

برنامج استرجاع المحذوف
معلومات عن برنامج ريكوفا Recuva

معلومات عن برنامج ريكوفا Recuva

  1. يعتبر تطبيق ريكوفا Recuva واحد من أقدم التطبيقات الإلكترونية التي تم طرحها من قبل واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في أعمال البرمجة والتكنولوجيا.
  2. يقدم برنامج ريكوفا Recuva الكثير من الخدمات التي تسهل على الفرد عملية استرجاع الملفات التي تم حذفها مسبقًا.
  3. يمكن لبرنامج ريكوفا Recuva أن يقوم باسترجاع جميع البيانات والملفات التي تم حذفها من على جهازك سواء أكانت هذه الملفات صور أو مقاطع فيديو أو مقاطع صوتية أو مستندات.
  4. علاوة على أنه يدعم الملفات المختلفة من ناحية الصيغ حيث يدعم ملفات NTFS والملفات بنظام FAT بأنواعها المختلفة.
  5. هذا بالإضافة إلى أنه يمكنه أن يقوم باسترجاع الملفات التي تم حذفها من ذاكرة التخزين الخارجية سواء أكانت هذه الذاكرة تعمل بال usb أو الذاكرة الخاصة بالجهاز (الرام).
  6. كما يقدم خدمة استرجاع البيانات والملفات المحذوفة من الهارد الخارجي للجهاز الخاص بك أو الملفات المحذوفة من الميموري كارد الخاصة بالكاميرا الرقمية.
  7. وإذا كان هناك هارد تالف خاص بالجهاز أو تم عمل فورمات لهذا الهارد يمكن للتطبيق الدخول إلى هذا الهارد واسترجاع الملفات والبيانات التي تم حذفها من هذا الهارد.
  8. يقوم تطبيق ريكوفا Recuva بفحص عميق للجهاز بشكل كامل ويقوم بجمع معلومات عن الجهاز وعن البيانات التي تم حذفها وعن حالة الهارد الخاص بالجهاز من أجل تسريع عملية استعادة البيانات المحذوفة فيما بعد.
  9. وإذا كانت هناك ملفات مفقودة وليست محذوفة داخل الجهاز سيقوم التطبيق بإيجاد جميع هذه الملفات وتحديد موقعها الصحيح من أجل أن يتمكن الفرد من استعادتها.
  10. وأيضًا يقوم التطبيق بتوفير خدمة حذف الملفات وتدميرها بشكل نهائي من على الجهاز، فإذا كانت هناك ملفات لا ترغب في استعادتها مرة أخرى وترغب في تنظيف الجهاز يمكنك استخدام هذه الخدمة بكل سهولة.
  11. كما يقدم البرنامج خدمة استرجاع الملفات والبيانات المحذوفة من على الهاتف المحمول في حالة ما إذا قام المستخدم بتوصيل الجهاز بالكمبيوتر عن طريق ال USB.
  12. يقوم البرنامج بالوصول إلى الذاكرة الداخلية والذاكرة الخارجية الخاصة بالهاتف المحمول ومن ثم يقوم بعمل فحص شامل لكافة البيانات الموجودة والمحذوفة وستتمكن هكذا من استعادة البيانات المحذوفة.
  13. يقوم البرنامج باستعادة الملفات التي تم حذفها على الهاتف المحمول ويقوم بوضعها على جهاز الكمبيوتر وبعد ذلك يجب على المستخدم أن يقوم بنقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول.

مميزات برنامج ريكوفا Recuva

أهم مميزات تطبيق ريكوفا والتي تميزه عن غيره من التطبيقات:

  1. يتميز التطبيق بأنه يدعم كافة إصدارات أجهزة الكمبيوتر من أقدم الإصدارات وحتى أحدث الإصدارات.
  2. يتوافر التطبيق لمعمارية 32 بت ومعمارية 64 بت ومن المعروف أن النوع الثاني خاص بأنظمة ويندوز الحديث وهي ويندوز ٨ وويندوز ١٠.
  3. من أهم مميزات تطبيق ريكوفا Recuva أنه يقوم باستعادة جميع الملفات المحذوفة من الجهاز مهما كان نوع هذه الملفات.
  4. وليست الملفات وحدها التي يقوم باستعادتها بل يقوم أيضًا باستعادة الصور التي تم حذفها عن طريق الخطأ ومقاطع الفيديو أيضًا، ويقوم التطبيق باستخدام أسهل طريقة من أجل استعادة هذه الملفات.
  5. واجهة تطبيق ريكوفا Recuva بسيطة للغاية فعلى الرغم من أن التطبيق تم طرحه منذ مدة طويلة إلا أن المطورين حرصوا على توفير تطبيق بسيط وسهل الاستخدام لجميع الأشخاص.
  6. ويتميز التطبيق أيضًا بأنه يقوم باستعادة الملفات المحذوفة من الفلاشة أو كارت الميموري أو الهارد ديسك.
  7. علاوة على أنه يتمكن من استعادة الملفات المضغوطة وفي الغالب فإن هذه الملفات تكون تطبيقات تم تحميلها من على الإنترنت، وقد يقوم البعض بحذف التطبيق عن طريق الخطأ وبالتالي لا يتمكن من استعادته إلا بالرجوع إلى الملف المضغوط.
  8. وأهم مميزاته أنه يقدم ميزة المسح النهائي وهذه الميزة من خلالها يتم حذف الملفات بشكل نهائي من الجهاز وكأنها لم تكن موجودة من قبل، وهذه الميزة تساعد على تنظيف الجهاز من هذه الملفات.
  9. يعمل البرنامج على جميع الملفات ومهما كانت صيغة أو نوع الملف الذي يتواجد على الجهاز سيتمكن التطبيق من التعامل معه دون أن يواجه أية مشاكل.
  10. وإذا تم حذف الملفات عن طريق الفورمات يمكن للتطبيق استعادة هذه الملفات، حيث يتميز التطبيق بهذه الخدمة ومن المعروف أن أصعب طرق استعادة الملفات هي الملفات التي تم حذفها بعد الفورمات سواء أكانت عملية الفورمات خاصة بالهاتف المحمول أو الكمبيوتر الخاص بك.
  11. ومن أهم مميزات تطبيق ريكوفا Recuva أنه يقوم باستعادة البيانات والمعلومات التي تم حذفها من الإيميل، فإذا كانت هناك رسائل تحتاج إليها مرة أخرى يمكنك استخدام هذا البرنامج من أجل استعادتها مرة أخرى.
  12. مساحة تطبيق ريكوفا Recuva مناسبة فهي ليست كبيرة، مما يعني أنه يمكنك تحميل التطبيق مهما كانت مساحة جهازك.
  13. علاوة على أن تطبيق ريكوفا مجاني بشكل كامل ولا توجد به أية خدمات تحتاج إلى دفع مبالغ مالية كبيرة.
  14. ويتميز التطبيق بأنه سهل الاستخدام وبنقرة واحدة سيتمكن الفرد من استعادة الملفات والبيانات والصور المحذوفة.
  15. ومن أهم مميزاته أنه لا يستهلك الكثير من طاقة الجهاز علاوة على أنه لا يعمل في الخلفية مما يعني أنه لا يستهلك أيضًا من بطاريته.
  16. يتم تحديث تطبيق ريكوفا Recuva بشكل مستمر بهدف تحسين التطبيق ومعالجة العيوب التي كانت موجودة من قبل داخل التطبيق والتي يعاني منها مستخدمي التطبيق.
  17. يمتلك التطبيق الكثير والكثير من الأدوات التي تسهل على المستخدم عملية الاستخدام، وتتوافر كافة هذه الأدوات في شريط داخل التطبيق حتى تكون واضحة أمام المستخدم.
  18. كما يتميز التطبيق بأنه يتوافر بالعديد من اللغات ويدعم اللغة الإنجليزية وبالتالي لن يواجه المستخدم أية صعوبة من أجل استخدام التطبيق.

عيوب برنامج ريكوفا Recuva

 هناك بعض العيوب التي تتواجد به والتي تزعج الكثير من المستخدمين، وفيما يلي سوف نعرض لكم أهم هذه العيوب:

  1. تستغرق عملية التحميل وقت طويل وكذلك عملية التحديث حيث يعاني البعض من صعوبة في تحميل وتحديث التطبيق.
  2. لا يستعيد التطبيق كافة الملفات فهناك بالطبع ملفات يصعب على التطبيق استرجاعها.
  3. علاوة على أنه قد يقوم باسترجاع التطبيق دون أن يقوم بتنظيمها حيث يلاحظ المستخدم أن كافة الملفات غير منظمة وغير مرتبة.

كيفية تحميل برنامج ريكوفا Recuva

أفضل طريقة يمكنك اتباعها من أجل الحصول على التطبيق:

  1. تأكد من توافر مساحة كافية على الجهاز الخاص بك ومن ثم تأكد من اتصال الجهاز بالإنترنت.
  2. قم بالتوجه إلى المتصفح الرسمي الموجود على الجهاز ومن ثم قم بالضغط على خانة البحث التي تتواجد في منتصف الشاشة.
  3. وبعد ذلك عليك إدخال هذه الجملة (تحميل برنامج ريكوفا Recuva للكمبيوتر) واضغط على علامة البحث.
  4. انتظر حتى تنتهي عملية البحث وسوف تظهر لك عدة مواقع تقوم بتوفير التطبيق قم باختيار إحدى هذه المواقع.
  5. ومن ثم سوف تظهر لك أيقونة التطبيق وستجد في الأسفل خانة تحميل التطبيق قم بالضغط على هذه الخانة وسوف تبدأ عملية التحميل.
  6. بعد انتهاء عملية التحميل سوف يتوافر التطبيق على الجهاز بصيغة ملف قم بالضغط على هذه الملف وسوف تظهر لك خانة تثبيت اضغط على خانة تثبيت وستبدأ عملية التثبيت، وبمجرد انتهاء عملية التثبيت تكون هكذا قد تمكنت من الحصول على التطبيق.

كيفبة استخدام برنامج ريكوفا Recuva

  1. بمجرد أن تقوم بتثبيت التطبيق على الجهاز اضغط على أيقونة التطبيق وسوف تظهر لك نافذة صغيرة وستجد في الاسفل خانة Next اضغط على هذه الخانة.
  2. ومن ثم سوف تظهر لك قائمة بها أنواع ملفات قم باختيار نوع الملف الذي ترغب في استعادته لكي نضيق حجم دائرة البحث حتى يتمكن التطبيق من إيجاد الملف بشكل أسرع.
  3. وفي حالة ما إذا كنت لا تعرف ما هو نوع الملف الذي تم حذفه سابقًا فكل ما يجب عليك فعله هو الضغط على خيار All Files.
  4. وبعد ذلك سوف تجد في الأسفل خانة Next اضغط على هذه الخانة.
  5. ثم سوف تظهر لك قائمة يطلب منك فيها تحديد مكان حذف الملف وسوف تظهر الكثير من الخيارات وفي حالة ما إذا كنت لا تعرف الموقع الصحيح من الخيارات الموجودة أمامك قم بالضغط على خانة Iam not sure.
  6. بمجرد الضغط على هذه الخانة سوف يقوم التطبيق بفحص عميق داخل الجهاز ثم عليك الضغط على Next تاليًا.
  7. وبعد ذلك سوف يتم نقلك إلى نافذة أخرى من خلالها يمكنك تفعيل خدمة Deep scan ويمكنك تركها.
  8. في حالة ما إذا كنت ترغب في تفعيلها اضغط على المربع الصغير الموجود بجانب هذا الخيار ومن ثم اضغط على خانة Start التي تتواجد في الأسفل.
  9. وهكذا سوف تبدأ عملية فحص شاملة للجهاز وسوف تظهر لك خانة تحميل لكي تبدأ العملية وكل ما عليك فعله هو الانتظار حتى تنتهي عملية التحميل هذه.
  10. بعد انتهاء عملية الفحص سوف تظهر لك قائمة بكافة الملفات التي تمكن تطبيق ريكوفا من العثور عليها.
  11. وفي هذه القائمة يتم توفير كافة المعلومات الخاصة بالملفات كحالة الملف والحجم والتاريخ وما إلى ذلك.
  12. قم بالبحث عن الملف الذي ترغب في أن تستعيده على الجهاز ومن ثم قم بتحديده عن طريق الضغط على علامة المربع.
  13. بعد ذلك اضغط على خانة Recover التي تتواجد في أسفل الشاشة.
  14. بمجرد الضغط سوف تظهر لك نافذة من أجل أن تقوم بتحديد المكان الذي ترغب في حفظ الملف فيه داخل الجهاز قم بتحديد المكان الذي يناسبك حتى تتمكن من تذكره فيما بعد.
  15. ثم قم بالضغط على خانة ok وهكذا سوف تبدأ عملية استرجاع الملفات وبعد الانتهاء اضغط على خانة ok مرة أخرى وهكذا ينتهي الأمر.

كيفية إعادة ترتيب وتنظيم الملفات:

لكي تتمكن من استخدام التطبيق بشكل أفضل يجب عليك أن تقوم بترتيب الملفات وطريقة ترتيبها هي كالآتي:

  1. بعد أن تظهر لك قائمة الملفات سوف تظهر لك في الأعلى خانة state قم بالضغط على هذه الخانة مع تحديد الحالة Excellent.
  2. ومن ثم سوف تبدأ عملية تحميل انتظر قليلًا وسوف تجد أن جميع الملفات منظمة ومرتبة أمامك على الشاشة.
  3. هل يمكنني استعادة ملفات الوورد المحذوفة من على الجهاز؟
  • نعم يمكنك بكل سهولة استعادة ملفات وورد التي تم حذفها من الجهاز عن طريق الخطأ، ومن أجل استعادتها فكل ما عليك فعله هو اتباع خطوات استعادة الملفات التي ذكرناها سابقًا.
  • إذا تمكن التطبيق من إيجاد الملف المحذوف قم بتحديد الملف وقم باستعادته مرة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *