التخطي إلى المحتوى
اليكم موعد عيد الفطر المبارك والتعرف علي مواعيد صلاة العيد لعام 2021
اليكم المواعيد الخاصه بعيد الفطر المبارك والتعرف علي مواعيد صلاة العيد لعام 2021

موعد عيد الفطر المبارك في مصر حيث يبدأ العيد في يوم 13 مايو للعام الحالي 2021، هو موعد وفق ما كشفته الإمساكية الرمضانية والمعهد القومي للبحوث الفلكية، ومن المتعود عليه أن يستمر عيد الفطر المبارك لمدة 3 أيام حتى الأحد الموافق 15 مايو المقبل.

موعد عيد الفطر المبارك في مصر

كما كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن يوم عيد الفطر فهذا يعني أن ويكون 12 مايو آخر أيام شهر رمضان المبارك، ليصبح الموعد الإجازات الرسمية هو أول أيام عيد الفطر الموافق 13 مايو من سنة، حيث يكون الاحتفال بالعيد هذا العام مثل العام السابق 2020 تحت إجراءات احترازية بسبب الفيروس المنتشر في البلاد, حيث كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية أن رمضان لسنة 2021 قد تفاوت ساعات الصيام بسبب الجو المناخي المختلف هذه السنة وطبيعة الموقع الجغرافي لكل محافظة، فسجلت محافظة أسوان أقصر عدد ساعات صيام لشهر رمضان سنة 2021.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مصر

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية تابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من المقرر أن تكون صلاة العيد يوم الخميس الموافق 13 مايو سنة 2021 من العام الهجري 1442 الساعة 5:28 صباحا، وذلك حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والجيزة.

حيث من المؤكد أن يقوم المعهد القومي للبحوث بإصدار بيانًا بمواعيد صلاة عيد الفطر في كل محافظات جمهورية مصر العربية خلال أيام، وتقوم دار الإفتاء بتحديد صلاة العيد ليلة رؤية هلال شهر شوال، حينها ستقوم الحكومة المصرية وبالأخص وزارة الصحة بالإجراءات المتبعة في صلاة العيد بسبب الموجه الثانية من فيروس كورونا.

الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا في عيد الفطر

إجراءات احترازية بسبب الفيروس المنتشر في البلاد ويأتي أبرز التعليمات الاحترازية هي:

  • لبس الكمامة في الأماكن العامة.
  • غسل اليدين باستمرار.
  • استخدام الكحول للتعقيم.
  • تجنب التجمعات.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا علي مواعيد عيد الفطر المبارك، كما ذكرنا المواعيد الخاصه بصلاة العيد، والإجراءات الاحترازية التي لابد من اتباعها خلال العيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *