التعليم

نماذج امتحانات استرشادية الصف السادس الابتدائي لشهر أبريل من موقع وزارة التربية والتعليم

أعلنت هيئة التعليم إطلاقها نماذج امتحانات استرشادية الصف السادس الإبتدائي شهر ابريل من موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك للتيسير على الطلاب في اجتياز امتحانات هذا العام، لا سيما تحت ظرف كورونا المستجد، إذن سوف نتحدث عن نماذج امتحانات استرشادية الصف 6 ابتدائي لشهر ابريل، وايضا مواعيد عرضها علي قناة مدرستنا.

نماذج امتحانات استرشادية الصف السادس الإبتدائي

  • أطلقت وزارة التربية والتعليم منشورًا أفاد نشر نماذج امتحانات استرشادية الصف السادس الإبتدائي على المنصات التعليمية، تمهيدًا أداء اختبار شهر إبريل، والذي يعني اقتراب نهاية العام الدراسي.
  • وكانت ذلك النظام الجديد الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم يهدف إلى نجاح أكبر عدد من الطلاب والتيسير عليهم، دون حدوث تكدسات للطلاب وتجمعات تودي بحياتهم وتؤدي إلى تفشي العدوى بين الطلاب، فكان الحل الأمثل هو اللجوء إلى الأنظمة الإلكترونية، ودمجها في منظومة التعليم.
  • وقد كان النظام الحديث الذي أقرته وزارة التربية والتعليم هو عبارة عن اختبارات شهرية أداها الطلاب منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، وتراكمت درجات الطلاب في تلك الاختبارات مكونة مجموع يحسب متوسط درجات الطالب فيها، حتى يكون الطالب في نهاية الفصل الدراسي قد وصل إلى النجاح دون الإضرار بسلامة الطلاب.

مواعيد عرض النماذج الاسترشادية الصف السادس الإبتدائي

قد أقرت وزارة التربية والتعليم أن الموعد المقرر فيه عرض النماذج الاسترشادية لتجهيز الطلاب لخوض الامتحان والتجربة عليه بات وشيكًا، وهو خلال الأيام المقبلة القليلة، ففي غضون ما لا يزيد عن إسبوع سوف يعلن على المنصات التعليمية عن موعد نشر النماذج لشهر إبريل، وتقوم بعرضه المنصات التعليمية.

عرض النماذج الاسترشادية الصف السادس الإبتدائي على قناة مدرستنا

تعرض قناة مدرستنا النماذج الاسترشادية على شاشاتها بدءاً من يوم الجمعة، وتعرض القناة أهم المستجدات مسبقًا حول مواعيد نشر النماذج.

هذا ما قامت وزارة التربية والتعليم بتوضيحه عن النماذج الاسترشادية الصف السادس الإبتدائي لشهر ابريل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى