التخطي إلى المحتوى

بدأ أول أيام شهر رمضان المبارك يوم 4 أبريل سنة 2022 الجارية وحاليًا قد مضى يومين من الشهر المبارك وجاري البحث عن دعاء اليوم السادس من رمضان ٢٠٢٢، وكل يوم مخصص دعاء معين لمنجاة الله به, ويتم نشر هذه الأدعية على مركز الفتوى ومن الجهات المسؤولة عن توعية المسلمين في الجانب الديني وتشجيعهم على أن يتقربوا إلى الله بالذكر والدعاء، فنحن ننتظر شهر رمضان كل عام ليحل علينا ببركته ليمحوا سيئاتنا ويكثر من حسناتنا عند الله, فهذا شهر الحصاد الذي نحصد فيه كل خير وفيه تكون أبواب الجنة مفتوحة على مصراعيها فاللهم رضاك والجنة وعلينا ان نكون أكثر طمعًا فيما عند الله عز وجل فنطلب المزيد ونطلب الرقي إلى أعلى درجات الجنة, فاللهم رضاك والفردوس الأعلى, واللهم عتق من النار نحن وأهلونا وسنذكر لكم في الفقرات الآتية أهم الأدعية التي يفضل الدعاء بها في يوم 5 من شهر رمضان 1443 هجريًا.

أدعية اليوم الخامس في شهر رمضان المبارك 1443

اللهم أنت ربي وأنا عبدك وأنا على عهدك ما استطعت, نعوذ بك ربنا من خطايانا التي أثقلت علينا نفوسنا وجعلتنا نشعر بالحزن والأرق, نعوذ بك ربنا من شر صنيعنا في الأيام الماضية, ونبوء لك بنعمك علينا ونبوء بذنوبنا فاغفرها لنا, فإنه يارب لا يغفر الذنوب سواك يا أرحم الراحمين.

اللهم هبنا الرزق الذي به نرضى, وطاعة الوالدين التي بها نقترب من الجنة ونرقى, والتصدق على الفقراء التي بها تثقل جبال الحسنات وتعلوا, اللهم لا ترينا بؤسًا ولا همًا في أحبابنا وأهلنا وأولادنا, ولا ترينا فراقًا فيما تعلقت به قلوبنا والطف بنا يا لطيف.

اللهم طهر قلبي واجعله يفيض بالسعادة في ذكرك ولا تكتبني من الغافلين يا رب العالمين, اللهم هبني التقى والعفاف والغنى عن ما في أيدي عبادك, واجعلني يارب أقنع بما عندي, ولا تجعل في قلبي غلًا للذين آمنوا.

ربي في هذا اليوم اكتبنا من المعتوقين من النار يا رباه, ولا يمس جلدنا العذاب يا عظيم ونجنا من فتنة المحيا والممات ونجنا من همزات الشياطين.

ويعتبر الدعاء من أهم الوسائل التي يلجأ لها كل مسلم في هذه الأوقات بالأخص خلال شهر رمضان المبارك، والتي يكثر بها رفع الأدعية ومحاولة القرب من الله عز وجل بكل الطرق الممكنة لإغتنام هذه الفرصة والتخلص من الذنوب التي تم إرتكابها على مدار الأشهر الماضية بإذن الله، ولا يعني ذلك العودة إلى المعصية مرة أخرى وانما تركها نهائياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.