إیران وسوریا توقعان مذكرة تفاهم لتطویر التعاون العسكري

وقع رئیس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، ورئیس أركان الجیش والقوات المسلحة السوریة العماد علي عبدالله أیوب، یوم أمس الجمعة، مذكرة تفاهم للتعاون العسكري بین البلدین.
وقال اللواء باقري في تصریح للصحفیین بعد مراسم التوقیع على مذكرة التفاهم والتي جاءت في ختام زیارته الى دمشق: لقد أكدنا في مذكرة التفاهم هذه على تطویر التعاون العسكري بمختلف أبعاده التدریبیة والعملانیة والاستخباریة واللوجیستیة.
وأضاف أنَّ نتائج هذه المحادثات والتفاهمات ستُلمس قریباً في القوات المسلحة للبلدین وستشهد العلاقات المزید من النمو یوماً بعد یوم.
وتابع اللواء باقري، لقد تفقدنا محاور العملیات فی محافظة حلب ومناطق في الحدود الاداریة بین محافظتي حلب وادلب مازالت خاضعة لسیطرة الإرهابیین وتحدثت عن كثب الى المقاتلین والقادة.
وأوضح رئیس الأركان العامة للقوات المسلحة الایرانیة: عقدنا اجتماعات مع قادة المحاور العملانیة التسعة وصنوف وتخصصات المدفعیة والآلیات والاستخبارات والعملیات فی محور حلب وتم عن كثب دراسة أسالیب تنفیذ المهمات والتقدم بها.
وقال: لقد تفقدنا عن قرب أیضا قاعدة “حمیمیم” الجویة فی محافظة اللاذقیة وأنشطة العملیات الجویة فیها.
وغادر رئیس الأركان العامة للقوات المسلحة الایرانیة دمشق مساء الجمعة بعد التوقیع على مذكرة التفاهم لتطویر التعاون العسكري بین ایران وسوریا وزیارته لمرقد السیدة زینب (ع) في ضواحي العاصمة السوریة.